رئيس التحرير
عصام كامل

المتنافسان على رئاسة "العمل" الإسرائيلى يجمعان نصف مليون دولار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف القائمون على حملتي عضو الكنيست "يتسحاق هيرتسوغ" ورئيسة المعارضة في الكنيست "شيلي يحيموفيتش"، المتنافسين على رئاسة حزب العمل الإسرائيلي في الانتخابات الداخلية للحزب النقاب عن معلومات مهمة تتعلق بتمويل كل منهما للانتخابات.


وأكدوا أن هيرتسوغ تمكن حتى الآن من تجنيد 935 ألف شيكل ما يعادل 267 ألف دولار أمريكي لأغراض الحملة، بينما تمكنت "يحيموفيتش" من جمع ما يقارب 220 ألف شيكل، للإنفاق على تلك الانتخابات المقرر إجراؤها في يوم 21 نوفمبر الجارى.

وطبقا للقانون الخاص بهذه الجزئية، يحق لكل مرشح متنافسين أن يجند من المتبرع الواحد مبلغا أقصاه 45 ألف شيكل، فيما يحق له أن يجمع تبرعات يبلغ حدها الأقصى مليونا و200 ألف شيكل.

وعلمت صحيفة معاريف في عددها الصادر اليوم الخميس بأن المرشح "هيرتسوغ" جمع حتى اللحظة تبرعات من عشرين شخصًا وهيئة من خارج "إسرائيل"، والذي كان من أبرزهم رئيس مجموعة "غزيت – غلوب" "حاييم كاتسمان"، الذي تبرع بـ 30 ألف شيكل، كما حصل على تبرع لحملته بقيمة 10 آلاف شيكل من "دافيد آسيا" مؤسس شركة "ماجيك" للبرمجة.

وقبل أيام تلقى هيرتسوغ تبرعا بقيمة 45 ألف شيكل من "ميخائيل ليفي" الذي أصبح في الآونة الأخيرة مستوردا لسيارات "سوبارو" وسيارات "فيات" و"ألفا روميو"، علمًا أنه صديق قديم للمرشح "هيرتسوغ"، وسبق أن تبرع له في الماضي عدة مرات، في حملات انتخابية مختلفة.

ومن بين المتبرعين للنائب هيرتسوغ أيضًا خبير "الهايتك" "شلومو دوفرات"، الذي تبرع بـ 10 آلاف شيكل، ويشار إلى أن دوفرات ترأس قبل عشر سنوات اللجنة التي حملت اسمه "لجنة دوفرات" وكانت تعنى بتقديم توصيات لإجراء إصلاح في جهاز التعليم في "إسرائيل".

كما قدم تبرع لهيرتسوغ، أحد مؤسسي شركة "مكان كيسشر بارئيل" للدعاية والإعلان "ارييه روطنبرغ"، وبلغت قيمة التبرع 10 آلاف شيكل، بينما قدم مؤسس شركة "نايس"، دافيد أرازي، تبرعا بقيمة 35 ألف شيكل.
الجريدة الرسمية