رئيس التحرير
عصام كامل

صحيفة أمريكية تستعرض الأيدلوجية الإرهابية للتكفيريين في مصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اهتمت مجلة "ذا لونج وار جورنال" بالمقال الذي نشره الشيخ أبو منذر الشنقيطي على موقع التوحيد وجماعة الجهاد، الذي يعبر فيه عن الأيدلوجية التكفيرية، والدعوة لمحاربة الجيش المصري.


وأشارت المجلة إلى أن الشيخ الشنقيطي دعا المسلمين بشن العمليات الإرهابية ضد قوات الأمن المصرية، وشن الهجمات في سيناء، لافتة إلى وصفه للجيش المصري بأنه جيش الكفار والمرتدين الذي لا يختلف عن جيوش الولايات المتحدة وإسرائيل أو نظام الرئيس السوري بشار الأسد، ومطالبته للمتزوجات من ضباط الجيش بالانفصال عنهم لأنه من المرتدين - حسب زعمه.

ولفتت المجلة إلى مقال الشيخ فيما يخص نهج جماعة الإخوان بعد الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي، وتأكيده على ضرورة محاربة الجيش المصرى، واصفا كل من يدعو لتجنب القتال مع الجيش المصري بأنه مريض ويحتاج للعلاج.

وأشارت إلى كلام الشنقيطي حول الاستجابة لدعواته بسفك الدماء من شأن إنشاء قانون الله، معلنا أن حمل السلاح ضد الجيش المصري واجب ديني والتزام إلهي، مطالبا بتقديم المال وإعداد المقاتلين لمحاربة الجيش.

وزعم الشيخ في مقاله أن عمليات الجيش المصري في سيناء محاولة لحماية إسرائيل وحدودها من خطر الجماعات التكفيرية، مشيدا بالعمليات الإرهابية التي تحدث في سيناء ضد قوات الجيش.

ونوهت المجلة إلى عدد من البيانات التكفيرية التي أصدرت منذ الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي في يوليو الماضي.

واستعرضت المجلة العديد من الدعوات التكفيرية للعنف منذ الإطاحة بالرئيس المعزول حتى اليوم مما يوضح أيدلوجيتهم وفكرهم الإرهابي في محاربة الجيش والشعب الذي رفض حكم جماعة الإخوان.

الجريدة الرسمية