رئيس التحرير
عصام كامل

وزير خارجية النرويج يلتقي "مون وكيري" الأسبوع المقبل

وزير خارجية النرويج
وزير خارجية النرويج بورج برانداه

يزور وزير خارجية النرويج بورج برانداه الأسبوع المقبل، الولايات المتحدة الأمريكية وتشمل زيارته نيويورك وواشنطن خلال الفترة من ١٣ إلى ١٥ نوفمبر الحالي، وتكون هذه أول زيارة له للعاصمة الأمريكية منذ توليه لحقيبة الخارجية في شهر أكتوبر الماضي.


وذكر بيان للخارجية النرويجية أن برانداه سيلتقي في اليوم الأول للزيارة في نيويورك بأمين عام منظمة الأمم المتحدة بان كي مون وسيتم بحث العديد من المسائل ذات الاهتمام المشترك وخاصة الاصلاحات الجارية في المنظمة وجهود التنمية والمساعدات الإنسانية التي تمولها النرويج عبر العديد من الوكالات المتخصصة للأمم المتحدة وتطورات الوضع في عدد من الأزمات وبصفة خاصة الأزمة الإنسانية للاجئين السوريين.

وأشار البيان إلى أن وزير الخارجية النرويجي سيتوجه في اليوم التالي لواشنطن وسيلقي محاضرة في الجامعة الأمريكية حول مستقبل القطب الشمالي والمناطق المحيطة به في الشمال وكذلك سيلتقي بعدد من المسئولين بالإدارة الأمريكية.

وأوضح أن برانداه سيلتقي مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيرى في ١٥ نوفمبر الحالي وسيتم تبادل الرأي حول عدد من الموضوعات المهمة ومن بينها التطورات الأخيرة لعملية السلام في منطقة الشرق الأوسط والجهود المبذولة حاليا للتخلص من الأسلحة الكيميائية في سوريا وفقا لقرار مجلس الأمن الدولي بهذا الشأن.
الجريدة الرسمية