رئيس التحرير
عصام كامل

عضو صناعة غرفة الأدوية: يطالب بإعادة النظر فى أسعار بعض الأدوية

ادوية
ادوية

طالب الدكتور أسامة شرف الدين، عضو غرفة صناعة الأدوية بإتحاد الصناعات المصرية، فى تصريح خاص لـ"فيتو"، بإعادة النظر فى أسعار بعض الأدوية المتدنية فى السعر، خاصة الأدويه الحيوية، بالتعاون ما بين وزارة الصحة وشركات ومصانع الأدوية، من خلال خطة سنوية. منوهًا أن الشركات لاتعتمد على الزيادة فى الربحية ولكن تعتمد على البيع الكثير للمنتجات.


بالإضافة إلى عدم صدور أى قوانين داخل الوزارة دون الرجوع إلى كل أطراف منظومة الدواء مثلما حدث فى الفترة السابقة بتطبيق بعض القرارات الوزارية دون معرفتها من الأساس ودون دراسة تأثيرها على كل المستويات والجوانب، مثل قرار وزير الصحة الخاص بتسعير الدواء.

وأشار "شرف الدين"، إلى أن اللجوء إلى القضاء من أجل الخروج من تلك الأزمات يستغرق وقتًا طويلًا، مطالبًا بإعطاء الشركات تسهيلات كبيرة وسرعة إنهاء الإجراءات، الأمر الذى يؤدى لإنتاج المستحضرات الطبية وتشغيل العمالة وانتعاش الخزانة العامة للدولة.

وأعلن عن تقديم مقترح لوزارة الصحة يهدف إلى إمكانية رفع الإنتاجية العام المقبل من 5 - 6 مليارات جنيه عن طريق دفع الضرائب، والجمارك، والتأمينات، مقابل ترك شركات ومصانع الأدوية تعمل فى سهولة ويسر، وعدم إصدار قرار يحد من عمل وإنتاج الشركات والمصانع، كما وصف "شرف الدين" نقص الأدوية فى السوق بالنسبة للمريض بالكارثة قائلًا: إن المريض ليس له أى علاقة بكل هذه التفاصيل وفى النهاية يسعى المريض إلى إيجاد الدواء بسعر مناسب وجودة عالية.
الجريدة الرسمية