رئيس التحرير
عصام كامل

"البرعي" و"إدريس" يلتقيان وزير الشئون الاجتماعية الإثيوبي

وزير التضامن الاجتماعى
وزير التضامن الاجتماعى الدكتور أحمد البرعي

التقى وزير التضامن الاجتماعى الدكتور أحمد البرعي والسفير محمد إدريس سفير مصر في إثيوبيا مع وزير العمل والشئون الاجتماعية الإثيوبي عبد الفتاح عبد الله.


جاء ذلك على هامش مشاركة الوزير البرعى في المؤتمر الإفريقي التشاوري بشأن أهداف التنمية المستدامة الذي عقد بأديس أبابا.
و أكد الوزير الإثيوبى- خلال اللقاء- تقديره للعلاقات التاريخية التي تربط بين مصر وإثيوبيا، منوهًا بتشعبها وامتدادها لتشمل المجالات الثقافية والدينية والاقتصادية وغيرها، وأعرب عن تطلعه لتعزيز التعاون الثنائي في قطاع الشئون الاجتماعية.

ومن جانبه، أكد الوزير أحمد البرعي اعتزاز مصر بعلاقاتها مع إثيوبيا، مشيرًا إلى أن هذه العلاقات راسخة وعميقة وإستراتيجية،.

وأضاف: أن هناك توجهًا استراتيجيًا لدى الحكومة المصرية بإعادة الحيوية للعلاقات مع أفريقيا، وخاصة دول حوض النيل وفى مقدمتها إثيوبيا، منوهًا بأن ذلك كان في مقدمة مطالب ثورة يناير 2011.

وتابع: حرصت على الاجتماع بالوزير الإثيوبي لبحث سبل تعزيز التعاون مع الجانب الإثيوبي للبدء في تنفيذ مشروعات محددة في مجال الشئون الاجتماعية وتم الاتفاق خلال اللقاء على تدارس مذكرات التفاهم التي تم توقيعها بين الجانبين في مجال الشئون الاجتماعية، لبحث كيفية ترجمتها إلى مشروعات محددة يمكن البدء في تنفيذها قريبًا، بما يحقق المصالح المشتركة وتواصلًا مثمرًا بين البلدين.
الجريدة الرسمية