رئيس التحرير
عصام كامل

«فتح» تطالب حماس بتوضيح حقيقة «قنصلية غزة» التي كشفها «المعزول»

حركة التحرير الوطني
حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح

طالبت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" توضيحا رسميا من قيادة حركة "حماس" حول ما جاء على لسان الرئيس المعزول محمد مرسي "من أنه كان سيفتح قنصلية لغزة في القاهرة وقنصلية مصرية في غزة".


وقال المتحدث باسم حركة "فتح" أحمد عساف، اليوم "الأربعاء" إن فتح تريد أن تعرف الدوافع الحقيقية حول تصريحات الرئيس المصري المعزول وجماعته بإنشاء قنصلية لغزة في القاهرة، منوها إلى أن تلك التصريحات تؤكد وتعمل على زيادة الانقسام.

وأضاف عساف: أن ما استمعنا اليه من مرسي يجعلنا نتساءل عن العلاقة بين هذه المواقف للرئيس المعزول ومخطط (جيورا ايلاند) مستشار الأمن القومي الإسرائيلي السابق والمشروع الصهيوني القديم الجديد الهادف (لتوطين اللاجئين الفلسطيني في سيناء) و(التبادل الجغرافي) بين أراضي القدس والضفة من جهة وأراضي سيناء من جهة أخرى لإنشاء ما يسمى ( بدولة غزة وسيناء أو دولة غزة الكبرى) كبديل عن الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس على حدود الرابع من حزيران لعام 1967.

وأكد عساف أن مخطط توطين اللاجئين الفلسطينيين والتبادل الجغرافي و(مخطط جيورا أيلاند) سعى الاحتلال الإسرائيلي لتنفيذه منذ خمسينات القرن الماضي ورفض فلسطينيا ومصريا في حينها ولكن الشيء الجديد والخطير في أقوال مرسي هو الإعلان عن وجود جهات عربية وفلسطينية جاهزة للتعاطي مع هذا المشروع.

وأضاف: أن كل المعلومات والأحداث التي تمت خلال الفترة الماضية سواء ما جرى في سيناء أو الإعلان عن إنشاء ما سمي بـ(منطقة حرة ) بين غزة ومصر ومقرها في سيناء وموقف مرسي الأخير حول فتح قنصلية لغزة في مصر تؤكد على السير في هذا المشروع وذلك لتحقيق مصالح حزبية وتلبية لمطالب خارجية على أن يكون الثمن هو تصفية القضية الفلسطينية.

وأكد عساف بان جماهير الشعب الفلسطيني ستتصدى لهذا المخطط وستفشله مهما كان الثمن وباننا لن نسمح بتمرير هكذا مؤامرات تصفوية تحت غطاء مناطق حرة أو غيره من المسميات وجدد مطالبته لحماس باعتبارها تتبع لجماعة الإخوان المسلمين وتسيطر اليوم على قطاع غزة بالقوة بتوضيح موقفها لأن الشعب الفلسطيني والأمة العربية والتاريخ لن يرحم كل متأمر على القضية الفلسطينية وشعبة والمقدسات.
الجريدة الرسمية
عاجل