رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. لجنة الكوارث بأسوان تستعد لمواجهة السيول

فيتو

أعلنت محافظة أسوان حالة الاستعداد القصوى تحسبًا لسقوط سيول وخاصة على المناطق والقرى المتاخمة للجبال.

وأمر اللواء مصطفى يسرى، محافظ أسوان باستمرار اللجان لمراجعة 52 من مخرات السيول الصناعية سواء مساراتها أو أطوالها أو مصباتها، والتأكد من عدم وجود أي تعديات عليها سواء كانت مساكن أو منشآت، بجانب تطهيرها من العوائق والحشائش والمخلفات.


وأكد أنه ستتم المتابعة من خلال 4 غرف عمليات تابعة لمديرية الري لجاهزية تلك المخرات من خلال تقارير مصورة، وسيربط ذلك بمحطات الري الرئيسية والمراكز البحثية المتخصصة نظرًا للتغيرات المناخية في مواعيد وأماكن هطول الأمطار والسيول.

وشدد أثناء اجتماع اللجنة العليا للأزمات والكوارث على سرعة إعداد السيناريوهات الخاصة بكل قطاع وهيئة حكومية، ومدي جاهزية المعدات الثقيلة وطلمبات الرفع والكوادر البشرية لمواجهة السيول في أي لحظة، مع تعبئة جميع هذه الإمكانيات لإدارتها من خلال المحافظة فور حدوث الكارثة لتحقيق الاكتفاء الذاتي للتعامل مع الحدث وتوظيفه بالشكل الذي يتناسب مع درجة قوة الكارثة.

وأوضح يسري أنه تم تحديد مراكز الإغاثة في المناطق المتوقع فيها هطول السيول والتي تصل إلى 57 مركزا داخل الهيئات الشبابية، بجانب المتطوعين من شباب الكشافة والجوالة والرائدات الريفيات، مع دعم هذه المراكز بالوجبات الساخنة والعيش البلدي والدقيق والسلع الغذائية أثناء الكارثة من خلال الاعتماد على المخابز البلدية والجمعيات الاستهلاكية المتواجدة في منطقة الحدث.
الجريدة الرسمية