رئيس التحرير
عصام كامل

النووي الإيراني يتصدر مباحثات بوتين ونتنياهو

رئيس الحكومة الإسرائيلية
رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو

ذكر تقرير لموقع "المصدر" الإسرائيلي أنه من من المتوقع أن يغادر رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بعد أسبوعين إلى موسكو-20 نوفمبر الجاري- للقاء رئيس روسيا، فلاديمير بوتين.


وتأتي زيارة نتنياهو إلى روسيا في إطار المجهود الذي يبذله رئيس الحكومة الإسرائيلية أمام الدول العظمى المشاركة في المحادثات مع إيران، بهدف عدم تخفيف العقوبات على طهران وعدم التنازل وقبول اتفاق جزئي.


وقال مصدر سياسي إسرائيلي وصفه الموقع العبري بـ" رفيع المستوى" إن أهم الأمور التي سيتناولها اللقاء ستدور حول محادثات الدول العظمى مع إيران وحول المطالبة الإسرائيلية بعدم تخفيف العقوبات في الوقت الذي لا يوجد فيه اتفاق دائم مع طهران.

وارتكزت المحادثات في اللقاء الأخير بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وبين نتنياهو، التي أجريت في منتجع سوتشي، حول صفقة بيع وسائل الدفاع الجوية من طراز S-300 لنظام الأسد، وذلك وفقا لتقارير وسائل الإعلام الإسرائيلية، ولم يتم ذكر صفقة الصواريخ المثيرة للجدل في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده الاثنان بعد اللقاء.

ويذكر أنه في الأسبوع الذي سيتحدث فيه نتنياهو مع بوتين، من المتوقع أن يلتقي رئيس فرنسا، فرانسوا هولاند، أيضًا، الذي سيصل إلى إسرائيل لزيارة مدتها ثلاثة أيام.
الجريدة الرسمية