رئيس التحرير
عصام كامل

أبرز أرقام الأسبوع الرياضى حسب الـ"فيفا"

النجم ديفيد تريزيجيه
النجم ديفيد تريزيجيه

عادة ما تمثل الأرقام والإحصاءات أهمية كبيرة في عام كرة القدم.. وفي السطور القادمة أهم الأرقام التي سجلتها الساحرة المستديرة خلال الأسبوع وسجلها موقع الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا).


رقم 300 هدف، هو الحاجز الذي بلغه ثم تخطاه النجم ديفيد تريزيجيه الجمعة؛ حيث شارك الدولي الفرنسي سابقا في الشوط الثاني وسجل هدفيه الرقم 300 و301 ليساهم في قلب تخلف فريقه نيولز أولد بويز الأرجنتيني 0-2 إلى تعادل 2-2 في مواجهة كولون.

ووصف تريزيجيه ابن السادسة والثلاثين حاليا إنجازه بأنه "خطوة هامة في مسيرتي التي شارفت على نهايتها"، والهدفان اللذان سجلهما تريزيجيه هما الرابع والخامس له مدافعا عن ألوان نيولز ليضيفهما إلى سجل التهديفي الذي يتضمن 62 هدفا مع موناكو، 171 هدفا مع يوفنتوس، و12 في صفوف هيركوليس و17 مع ريفر بلايت و34 لمنتخب فرنسا.

أما رقم 97.5 ياردة، فهي المسافة التي سجل منها حارس مرمى ستوك سيتي أسمير بيجوفيتش هدفا؛ كان حديث الناس خلال مبارة فريقه ضد ساوثمبتون السبت (1-1) بالدوري الإنجليزي، كانت المباراة انطلقت قبل 13 ثانية عندما سدد الحارس البوسني الدولي كرة قوية خدعت نظيره أرتور بوروتش وتهاوت داخل شباكه.

وخلال الأسبوع فاز مانشستر سيتي على نوريتش سيتي 7-0 في الدوري الإنجليزي، وهو أكبر انتصار للسيتي منذ انطلاق الدوري الإنجليزي الممتاز.

في حين يعد رقم 36 كعدد مباريات في البوندسليجا من دون هزيمة، هي حصيلة بايرن ميونيخ الذي عادل الرقم القياسي الذي سجله هامبورج عام 1983، يوم السبت الماضي؛ حيث مر أكثر من عام على الهزيمة الأخيرة لبايرن ميونيخ في الدوري المحلي، علما بأن هوفنهايم كان آخر فريقه يهزم نظيره البافاري.

ونجح بايرن في تحقيق 30 انتصارا في هذه السلسلة، مقابل 20 لهامبورج عندما حقق الرقم القياسي، كما سجل 95 هدفا مقابل 88 لهامبورج في تلك الفترة، ودخل مرماه أهداف اأقل (21 مقابل 38 لهامبورج)، بالإضافة إلى ذلك، فإن بايرن ميونيخ ومن خلاله فوزه 2-1 السبت، نجح في تسجيل هدف على الأقل في 48 مباراة على التوالي ليعزز رقمه القياسي في هذا المجال.

بينما يعتبر رقم 23 هدفا هي حصيلة ما سجله منتخب نيجيريا في طريقه لبلوغ المباراة النهائية لكأس العالم تحت 17 سنة في الإمارات 2013 ليصبح على بعد هدف واحد من الرقم القياسي في هذه الفئة العمرية والمسجل باسم ألمانيا في نسخة عام 2011.

وأخيرا فإن رقم 10 هو عدد الانتصارات المتتالية التي توقفت بالنسبة إلى روما الإيطالى في نهاية الأسبوع الماضي، وكان الفريق الذي يشرف على تدريبه رودي جارسيا قد حقق الرقم القياسي الخميس الماضي بفوزه على كييفو 1-0، لكن سقوطه في فخ التعادل بعد ثلاثة أيام مع تورينو 1-1 حال دون تحقيقه رقما قياسيا لأطول سلسلة من الانتصارات في البطولات الخمس الكبرى في أوربا.
الجريدة الرسمية