رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. جولة تفقدية لمحافظ القاهرة بشرق وغرب مدينة نصر

فيتو

تفقد الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة واللواء أحمد تيمور نائب المحافظ للمنطقة الشرقية واللواء إبراهيم الزيات مدير الإدارة العامة للمرافق محيط مسجد رابعة العدوية لتفقد أعمال التطوير والتشطبيات النهائية للمسجد. 

وأكد محافظ القاهرة أنه من المقرر إعادة افتتاح المسجد خلال الأسبوع المقبل، بعد الانتهاء من أعمال الإنارة والتشطيبات النهائية.

وأضاف السعيد في تصريحات صحفية اليوم أنه سيتم التنسيق مع الإدارة العامة للمرور لفتح المحاور المرورية لإشارة رابعة العدوية نافيا وجود مبرر لاستمرار غلقها.

ولفت إلى أنه سيتم شن حملات موسعة على مدينة نصر من أجل إزالة الباعة الجائلين والأكشاك المخالفة والمواقف العشوائية من أجل عودة الانضباط إلى الشارع القاهرى. 

كما تفقد شارع عباس العقاد بمدينة نصر عقب تفقده لأعمال الصيانة بمسجد رابعة العدوية، وأثناء مرور المحافظ بميدان الزهور لاحظ تواجد موقف ميكروباص عشوائى بالميدان فأمر بمصادرة رخص من السائقين.

كما تفقد شارع مكرم عبيد بمدينة نصر وأمر بسحب رخص سائقى السيرفيس بالمواقف العشوائية، وشارع مصطفى النحاس ليصل إجمالي ما تم سحبه ما يقرب من 30 رخصة ميكروباص سيرفيس بسبب المواقف العشوائية.

وأمر اللواء سالم على رئيس حى شرق مدينة نصر بإزالة الأكشاك المخالفة كما تمت إزالة مدرج فاكهة ومصادرة الفاكهة من قبل شرطة المرافق.

وعقب ذلك تفقد السعيد محيط انفجار موكب وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم بمصطفى النحاس أمر بإزالة 2 كشك لافتراشهما نهر الطريق ومصادرة ثلاجات الأكشاك، كما تفقد المنطقة التاسعة بالحى العاشر ولاحظ وجود قطعة أرض كبيرة تحولت إلى مقلب قمامة كبير فأمر بسحب لوحات معدنية لسياره نصف نقل كانت تلقى القمامة.

وأنهى المحافظ جولته بسوق السيارات بمدينة نصر وذلك بعد أن وردت له شكاوى كثيرة من أهالي المنطقة تطالب بنقل السوق، وأكد المحافظ أن هناك دراسات مع وزارة الإسكان لنقل السوق إلى مكان آخر.
الجريدة الرسمية