رئيس التحرير
عصام كامل

النائب العام يحيل 57 متهمًا فى أحداث مشيخة الأزهر والأميرية والقبة للمحاكمة الجنائية

النائب العام المستشار
النائب العام المستشار هشام بركات

أمر النائب العام المستشار هشام بركات، بإحالة 57 متهما إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، وذلك لارتكابهم أحداث العنف والبلطجة وتعطيل المواصلات وإحراز الأسلحة البيضاء، أمام مشيخة الأزهر وفي منطقة الأميرية، وأمام القصر الجمهوري بحدائق القبة مؤخرا.


كان بعض طلبة جامعة الأزهر تجمهروا أمام مقر مشيخة الأزهر في أعقاب أحداث العنف واقتحام المبنى الإداري للجامعة بمعرفة طلاب آخرين من أعضاء تنظيم الإخوان ومناصري الرئيس المعزول محمد مرسي.

وقاموا باقتلاع الرخام والأحجار الخاصة بجراج ونفق الأزهر، وقذفوا بها المشيخة والمبنى الإداري الملحق بها، وحاولوا اقتحامهما، ونالوا بالسباب من فضيلة شيخ الأزهر الشريف ورجال أمن المشيخة.

وتمكنت قوات الشرطة من ضبط 57 متهما من بين مرتكبي تلك الجرائم، وعثر بحوزتهم على أقنعة وكمامات واقية من الغاز وسائل الخل، وأقلام مما تستخدم في الكتابة على الحوائط وعقاقير طبية وأدوات خاصة بتجهيزات مستشفى ميداني.

كشفت معاينة النيابة العامة لمكان الأحداث عن وجود حجارة وكميات كبيرة من كسر الرخام داخل المشيخة والمبنى الإداري، وآثار تخريب بجراج ونفق الأزهر، وإتلاف بعض السيارات الخاصة بالمواطنين.

وتضمنت قرارات النيابة ندب خبراء مصلحة الأدلة الجنائية لرفع آثار الحادث، وتحديد حجم التخريب بالنفق والجراج.. كما كلفت النيابة إدارة البحث الجنائي وجهاز الأمن الوطني بوزارة الداخلية، بالتحري عن باقي المشاركين في ارتكاب الحادث والمحرضين عليه.
الجريدة الرسمية