رئيس التحرير
عصام كامل

رئيسة كوريا الجنوبية: بريطانيا صديقة حقيقية لبلادنا

رئيسة كوريا الجنوبية
رئيسة كوريا الجنوبية بارك كون هيه

أكدت رئيسة كوريا الجنوبية بارك كون هيه، التي تقوم حاليا بزيارة رسمية إلى بريطانيا، أن بريطانيا تعد صديقة حقيقية لبلادها، وذلك في ضوء وقوفها ودعمها لكوريا الجنوبية في الأوقات الصعبة. 

وأفادت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية اليوم الأربعاء أن تصريحات بارك في هذا الشأن جاءت خلال مأدبة عشاء أقامتها لها الملكة إليزابيث الثانية وشارك فيها نحو 140 من الشخصيات البارزة وعلى رأسهم رجال الأعمال الكوريين الجنوبيين والوفد الكوري ومن العائلة المالكة: الأمير إدوارد والأمير إيرل ويسيكس وزوجته الأميرة آن وغيرهم.

ومن جانبها، ذكرت الملكة إليزابيث الثانية أن زيارة بارك إلى بريطانيا هذا العام جاءت بالتزامن مع الاحتفال بالذكرى الـ130 على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، معربة عن سرورها بتطوير العلاقات الثنائية إلى علاقات الشراكة الحقيقية.

وأوضحت الملكة إليزابيث الثانية أن الطرفين يتعاونان لتحقيق السلام في شبه الجزيرة الكورية والمجتمع الدولي بناء على الترابط من خلال مشاركة الجيش البريطاني في الحرب الكورية.

بدورها، أكدت الرئيسة الكورية الجنوبية أن بريطانيا دولة حليفة لبلادها، حيث أنها أرسلت 56 ألف جندي بريطاني إلى كوريا الجنوبية لحماية الحرية قبل 6 عقود، وأوفدت (الوفد البريطاني للاستثمار) كأول دولة في الأزمة المالية التي واجهتها البلاد قبل 15 عاما، مضيفة أن هذا الدعم يسهم في أن تصبح كوريا الجنوبية ثامن أكبر دولة تجارية في العالم، وتحقق طفرة حتى تصبح دولة ديمقراطية ديناميكية.
الجريدة الرسمية