رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. محافظة الجيزة تشن حملة لإزالة الإشغالات

فيتو

بدأت محافظ الجيزة، في تنفيذ سلسلة من الحملات اليومية لرفع الإشغالات التي تعوق حركة المشاه والسيارات ووضع حد للتجاوزات الكثيرة التي تشهدها الشوارع من بعض المخالفين وإعادة الانضباط لشوارع المحافظة.


قال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، إنه سيتم التركيز على الشوارع والميادين المهمة ومحطات المترو والتي عادة ما تتواجد بها الإشغالات والباعة الجائلين وتتركز شكاوى المواطنين حول هذه الأماكن، كما سيتم تكثيف الحملات أيضًا على المقاهي المخالفة واحتلالها لأرصفة الشوارع والتي تمثل حقا أصيلا للمشاه وتتسبب في إعاقة حركة المرور وإزعاج للمواطنين.

في نفس الإطار، أزالت أجهزة حي جنوب الجيزة بالتعاون مع إدارة شرطة المرافق بعض الإشغالات أمام محطة السكة الحديد، تحت إشراف تيسير عبد الفتاح رئيس حى جنوب الجيزة والتحفظ على الإشغالات وتشمل ثلاجات وديب فريزر وكراسى وأسطوانات بوتاجاز وإيداعها مخازن الحى.

كما قامت إدارة الإشغالات بالحى بتنفيذ حملة أخرى بميدان المنيب لرفع الباعة الجائلين وتيسير حركة المشاه والسيارات.

من جانبه، قال العميد أشرف حلمى مدير إدارة شرطة المرافق، إنه تم تنفيذ العديد من الحملات خلال الأسبوع الحالى تحت إشراف اللواء كمال الدالى مدير أمن الجيزة، وشملت أحياء العمرانية وبولاق الدكرور والدقى والوراق وإمبابة والعجوزة وتم خلالها رفع كل أنواع الإشغالات والمعوقات من الطريق العام وضبط الكافيتريات والمقاهى المخالفة ورفع الباعة الجائلين.

وأسفرت الحملات عن ضبط 250 مخالفة متنوعة شملت أوتاد حديدية وإعلانات بدون ترخيص وعربات يد وتروسيكلات واستاندات.

كما تم إحباط محاولة للبناء بدون ترخيص بشارع الملكة ببولاق الدكرور وتم التحفظ على معدات البناء.
الجريدة الرسمية