رئيس التحرير
عصام كامل

عصام كامل: جميع دول العالم تضع شروطًا لتنظيم التظاهر

الكاتب الصحفى عصام
الكاتب الصحفى عصام كامل

قال عصام كامل رئيس تحرير جريدة "فيتو"، اليوم الأربعاء، إنه يحق لأي شخص التعبير عن رأيه، ولكن ممارسة حق التظاهر له شروط أهمها عدم الخروج عن القوانين واللوائح.

وأضاف: "المتظاهر السلمي لا يخرب بلاده ولا يسب في مؤسسات الدولة ولا يرتكب الشغب والعنف داخل الشارع المصري، ولا يسمك بيديه المولوتوف والحجارة، لأن هذا يعد أمرًا خارجًا عن إطار القانون ويستوجب المحاكمة"، موضحًا أن جميع بلاد العالم تطبق شروط التظاهر وتتعامل معها بشكل حاسم.

وعن منع إذاعة برنامج "البرنامج" الذي يقدمه الإعلامي الساخر باسم يوسف على قناة "سي بي سي"، قال "كامل" خلال لقائه ببرنامج "صباح أون" على قناة "أون تي في"، إنه "سبق وأن وجه رسالة لرجل الأعمال محمد الأمين رئيس مجلس إدارة شركة المستقبل المالكة لشبكة قنوات سي بي سي بأن عليه أن يظهر للجمهور كي يوضح حقيقة منع عرض (البرنامج)، حتى لا تكثر الأقاويل، وتحديدًا أن سي بي سي من أهم القنوات المصرية التي تحظى بشعبية كبيرة، وبالتالي كان عليه أن يوضح سبب استبعاد "البرنامج".

ولفت رئيس تحرير "فيتو"، إلى أن الصحافة الغربية سلطت الضوء على منع باسم يوسف تخوفًا على حرية الإعلام في مصر، واعتقدت أن الموضوع له علاقة بسياسة الدولة.

الجريدة الرسمية