رئيس التحرير
عصام كامل

قائد القوات الجوية اليمنية يشيد بمواقف مصر تجاه بلاده

اللواء الركن محمد
اللواء الركن محمد ناصر أحمد وزير الدفاع اليمنى

أكد الملحق العسكري المصري الجديد باليمن العقيد محمد كمال أبو اليسر، حرص بلاده وموقفها الدائم من وحدة وأمن واستقرار اليمن، مباركا الخطوات الناجحة التي قطعها مؤتمر الحوار الوطني لرسم معالم المستقبل الأفضل لليمنيين.

جاء ذلك خلال لقاء اللواء طيار ركن راشد ناصر الجند، قائد القوات الجوية والدفاع الجوي، أمس الثلاثاء، مع الملحق العسكري المصري الجديد العقيد الركن محمد كمال أبو اليسر، بحضور الملحق العسكري المصري السابق العقيد خالد محمد عز الرجال، وقائد قاعدة الديلمي الجوية العميد الطيار ركن عبدالله صالح الشاعري.

وقد تناول الجانبان خلال اللقاء القضايا ذات الاهتمام المشترك، وسبل دعم وتعزيز العلاقات العسكرية بين جيشي البلدين الشقيقين خاصة في مجال التدريب وتبادل الخبرات في مجال القوات الجوية والدفاع الجوي.

وأشاد قائد القوات الجوية والدفاع الجوي اليمني بمواقف مصر تجاه بلاده، لافتا إلى أن العلاقات اليمنية المصرية «متجذرة وتاريخية»، وستشهد مزيدًا من التطور خلال المراحل القادمة، كما أشاد بالجهود التي قام بها الملحق العسكري المصري السابق العقيد الركن خالد محمد عز الرجال، خلال فترة عملة باليمن في المجالات المشتركة.

وكان العقيد الركن محمد كمال أبو اليسر، الملحق العسكري المصري الجديد، قد وصل الأربعاء الماضي، إلى العاصمة اليمنية صنعاء لتولي مهام عمله كملحق الدفاع لجمهورية مصر العربية بالسفارة المصرية بصنعاء.
الجريدة الرسمية