رئيس التحرير
عصام كامل

ممثل الجيش الثاني: القوات المسلحة لها دور عظيم ولم ولن تظلم أحدا

عناصر من الجيش الثانى
عناصر من الجيش الثانى

أكد العقيد محمد عبد العزيز جحوش، ممثل الجيش الثاني الميداني بمنطقة بئر العبد، أن القوات المسلحة لها دور عظيم خلال الفترة الحالية والظروف التي تمر بها مصر، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة لم ولن تخدش عرضا أو تهتك سترا أو تظلم أحدا.

جاء ذلك خلال لقائه مع مشايخ وعواقل القبائل بقسم رمانة مركز بئر العبد، والذي عقد بديوان عائلة العواليل بقرية رمانة، بحضور اللواء عبد الله سالم، رئيس مركز ومدينة بئر العبد والمشايخ سعدى أبو عباس، وسليمان أبو حسين، وسلمى أبو عقيل (مشايخ القبائل )، والشيخ عبد المقصود محسن، ممثل الأزهر الشريف ببئر العبد.

وأضاف عبد العزيز، أن القوات المسلحة لها دور عظيم في هذه المرحلة التي تمر بها البلاد، مشددًا على أن الجيش المصري له دور وطني على مر العصور في انحيازه للشعب واختياراته.

من جانبه، قال محمد الزملوط، ممثل شباب الثورة، إن الجيش المصري تدخل في الوقت المناسب، ومنع نشوب حرب أهلية بين القوى السياسية، واستطاع العبور بالبلاد إلى بر الأمان، بالرغم من محاولات البعض جر البلاد إلى حرب أهلية وإحراق البلاد.

وطالب مشايخ القبائل خلال اللقاء التفريق بين المطلوبين جنائيا وأعضاء جماعة الإخوان «المحظورة» أثناء ضبطهم خلال الحملات الأمنية.

وأعلن المشايخ التعاون الكامل مع القوات المسلحة، مؤكدين أن لها دور وطنى كبير على مر العصور في فترات السلم والحرب، مطالبين بتشكيل لجنة من مشايخ وكبار وعواقل قسم رمانة لحل أية مشاكل طارئة قد تنشب بين العائلات بالطرق العرفية المتبعة لدى القبائل السيناوية.
الجريدة الرسمية