رئيس التحرير
عصام كامل

أبو تريكة وأهدافه الحاسمة

اللاعب محمد أبو تريكة
اللاعب محمد أبو تريكة

يعد أبو تريكة من أكثر اللاعبين المصريين الذين أحرزوا أهدافا حاسمة في توقيتات قاتلة، أهدت النادي الأهلي ومنتخب مصر وكذلك بنى ياس الإماراتى العديد من البطولات والألقاب، وذهب الكثيرين إلى أن السبب في ذلك يرجع إلى شخصية أبو تريكة واجتهاده والتزامه داخل الملعب وخارجه.

ولن ينسى أحد هدفه في نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الصفاقسي التونسي عام 2006 على ملعب رادس في الوقت بدل الضائع والذي حسم البطولة للنادي الأهلي وهي ركلة الترجيح التي أهدت لمنتخبنا كأس الأمم الأفريقية 2006 للمرة الخامسة في تاريخ مصر ويبقى هدفه الأهم الذي أحرزه في مرمى منتخب الكاميرون في نهائي بطولة الأمم الأفريقية عام 2008.
وهدفه في مرمى إنبى موسم 2006 الذي أحرز به الأهلي بطولة كأس السوبر المصرى في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، وأيضا هدفه في مرمى الزمالك ببطولة كأس مصر موسم 2007 الذي أعاد الأهلي للمباراة في اللحظات الأخيرة ليفوز بعدها في الوقت الإضافى ويحصل على الكأس.
ولا ينسى أحد أيضا أهدافه الثلاثة الحاسمة أمام فريق الملعب المالى التي صعدت بالأهلي إلى دوري المجموعات بعد أن اقترب الأهلي من الخروج من البطولة لولا إقدام الساحر الذي أحرز هدفه الثالث في الوقت بدل الضائع ليحرز الأهلي بعدها كأس البطولة على حساب الترجى التونسى.
وعند انتقاله إلى بنى ياس الإماراتى على سبيل الإعارة أحرز أبو تريكة هدفا قاتلا في مرمى فريق نجران في الوقت القاتل ليصعد فريقه لنهائى بطولة الخليج موسم 2013 قبل أن يحرز هدفا في المباراة النهائية ويفوز بنى ياس بالبطولة على حساب الخور.
الجريدة الرسمية