رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الدفاع الأمريكي يعترف بتأثير تخفيض الإنفاق الحكومي على تدريب الجيش

وزير الدفاع الأمريكي
وزير الدفاع الأمريكي تشاك هيجل

اعترف وزير الدفاع الأمريكي تشاك هيجل بأن تخفيض الإنفاق الحكومي سيؤثر على المعدات والتدريب العسكري اللازم للجيش الأمريكي.. مشيرا إلى أن تخفيض الإنفاق الذي يسعى إليه الكونجرس ربما يدفع وزارة الدفاع الأمريكية إلى توفير مستويات مختلفة من المعدات والتدريب لمختلف وحدات الجيش الأمريكي.


جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها هيجل اليوم الثلاثاء، في مؤتمر حول الأمن العالمي الذي عقده مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية وهو أحد أبرز المراكز البحثية الأمريكية.

وحذر هيجل من أنه ربما يتعين على وزارة الدفاع الأمريكية أن تقبل واقع عدم وصول كافة وحدات الجيش الأمريكي إلى أقصى مستويات الاستعداد وهو ما يجعل رئيس الولايات المتحدة أمامه عدد أقل من الخيارات لتحقيق أهداف الأمن القومي الأمريكي.

وفي إشارة إلى ضرورة عدم اعتماد الولايات المتحدة على القوة العسكرية فقط على المستوى الدولي قال هيجل إن استمرار قيادة الولايات المتحدة الأمريكية للعالم لا يجب أن يقتصر فقط على قوتها العسكرية الهائلة بل يجب أن يعادل ذلك نشر النفوذ الأمريكي عبر القنوات الدبلوماسية.

ونصح هيجل بضرورة تجنب الانخراط الجامح في الشئون الخارجية وكذلك العزلة التي ربما تجعل الولايات المتحدة تتخلى عن ريادتها العالمية.

وأضاف أن الهدف من المراجعة الإستراتيجية التي تقوم بها الوزارة كل أربع سنوات هو ضمان تحقيق أهداف الولايات المتحدة في ظل البيئة المتغيرة الحالية وتطوير قدرات حلفائها وشركائها والتصدي للتهديدات العالمية الحقيقية.
الجريدة الرسمية