رئيس التحرير
عصام كامل

الرئيس اليمني يرأس اجتماعًا لهيئة رئاسة مؤتمر الحوار الوطني الشامل

الرئيس اليمني عبد
الرئيس اليمني عبد ربه منصور

أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أن الحوار الوطني الشامل الذي جاء في إطار تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها حقق نجاحًا ممتازًا وقطع أشواطا كبيرة.


وقال الرئيس اليمني، خلال ترؤسه اليوم الثلاثاء لاجتماع هيئة رئاسة مؤتمر الحوار الوطني الشامل، إن مؤتمر الحوار الوطني على وشك الاختتام بالنتائج المرجوة التي ينتظرها أبناء الشعب اليمني كله من شماله إلى جنوبه ومن شرقه إلى غربه وبعقد اجتماعي يرتكز على منظومة الحكم الرشيد الحرية والعدالة والمساواة وبما يضمن أسس العدالة على قاعدة لا ظالم ولا مظلوم.

وأشار منصور إلى أنه على الجميع مسئولية وطنية كبيرة وعظيمة ولا بد من تغليب مصلحة الوطن العليا على ما عداها من المصالح الحزبية أو الشخصية أو الجهوية أو القبلية أو المذهبية ولا يجوز التسلط الفردي أو الشخصي وتجاوز الآراء والأخلاق السياسية في مناقشة القضايا محل النقاش.

وشدد الرئيس اليمنى على هيئة الرئاسة العامة لمؤتمر الحوار الوطني الشامل مواجهة أي تحديات أو عراقيل بصراحة وصدق والمضي صوب الإنجاز الأخير بأسرع وقت ممكن حسب ما تم الاتفاق عليه.. مشيرا إلى أن المجتمع الدولي بأسره مع اليمن وخروجه من الأزمة والظروف الصعبة إلى بر الأمان.

وقال الرئيس اليمنى " علينا أن ننظر إلى ما يجري في الكثير من دول ما سمي بالربيع العربي ونحمد الله أن اليمنيين قد غلبوا الحكمة والحلول السلمية وتجنيب اليمن ويلات المخاطر والمشاكل والمحن وهو ما أصبح يمثل نموذجا يحتذى به".
الجريدة الرسمية