رئيس التحرير
عصام كامل

الخميس.. تكتل عون يلتقي مع تيار المستقبل

 العماد ميشال عون
العماد ميشال عون

أكد النائب اللبناني سيمون أبي رميا، عضو تكتل "الإصلاح والتغيير" الذي يقوده العماد ميشال عون أن التكتل سيجتمع مع كتلة المستقبل بعد غد في إطار سياسة الانفتاح وسياسة الحوار هي التي تحصن الوحدة الداخلية وتنقذ لبنان.

وقال أبي رميا إن اللبنانيين لا يمكنهم التعاطي مع بعضهم بفوقية نظرا للحالة السوداوية التي مر بها لبنان نتيجة الانقسامات السياسية الحادة ونظرا للنار السورية التي تمتد بطريقة تدريجية إلى داخل لبنان.

وحذر النائب أبي رميا -في تصريحات له اليوم- من أن لبنان في خطر على كل الأصعدة وعلى الكتل التعالي عن كل الخصومات السياسية من أجل التوصل إلى تفاهمات وطنية.

وأوضح أن تكتل "الإصلاح والتغيير" بزعامة النائب ميشال عون اتخذ قرارات من أهم بنودها فصل العمل النيابي عن الاصطفافات السياسية وتفعيل العمل التشريعي داخل البرلمان، لأن هموم الناس وحياتهم اليومية والمعيشية لا يمكن أن تنتظر حل الخلافات السياسية الراهنة.

وأشار إلى أن تكتله بدأ من هذا المنطلق جولة بدأت بالاجتماع مع رئيس مجلس النواب نبيه بري، حيث تم الاتفاق معه على تشكيل لجنة مشتركة بين حركة أمل والتيار الوطني الحر لمتابعة دراسة الملفات والتوصل إلى قواسم مشتركة، وسيتابع لقاءاته مع كتل نيابية أخرى.
الجريدة الرسمية