رئيس التحرير
عصام كامل

تليمة: الوزارة تبنت "شبابنا يقدر" للقضاء على المخلفات بالقاهرة والجيزة

خالد تليمة نائب وزير
خالد تليمة نائب وزير الشباب

أعلن خالد تليمة - نائب وزير الشباب - أن الوزارة ستقوم بتنفيذ حملة للنظافة تحت شعار "شبابنا يقدر" بالتعاون مع وزارات "التنمية المحلية، الإسكان، البيئة"، ومحافظتي القاهرة والجيزة، وذلك على مدى ستة أشهر تبدأ من الأسبوع المقبل.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد صباح اليوم الثلاثاء بالهيئة العامة للاستعلامات بحضور الدكتور حازم الببلاوي - رئيس مجلس الوزراء -، واللواء عادل لبيب - وزير التنمية المحلية -، والمهندس إبراهيم محلب - وزير الإسكان -، والدكتورة ليلى إسكندر - وزيرة البيئة -، والدكتور جلال السعيد - محافظ القاهرة -، والدكتور علي عبد الرحمن - محافظ الجيزة -.

وتبدأ المرحلة الأولى من الحملة في أحياء "وسط البلد، وجاردن سيتي، والزيتون" بمحافظة القاهرة، وحي "العجوزة، وإمبابة" بمحافظة الجيزة.

وأوضح نائب وزير الشباب في كلمته أن المرحلة الأولى من الحملة يشارك فيها 250 شابا وفتاة من أعضاء مراكز الشباب، مبينا أن الوزارة ستقوم بتوفير مستلزمات المشروع من أدوات للنظافة وزي موحد للشباب المتطوعين.

وأضاف تليمة: إن الشباب المشاركين في الحملة تم تدريبهم في مركزي شباب الجزيرة وإمبابة - الأسبوع الماضي - على آليات تنفيذ المشروع، مشيدا بحسن اختيار شعار الحملة الذي يحمل عنوان "شبابنا يقدر" كون الشباب هم من قاموا بالتغيير في ثورتي 25 يناير و30 يونيو، وقادرون على إحداث التغيير في ثقافة المجتمع نحو الأفضل.
الجريدة الرسمية