رئيس التحرير
عصام كامل

استمرار ارتفاع متوسط عمر المواطن النمساوي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت هيئة الإحصاء النمساوية عن استمرار ارتفاع متوسط العمر المتوقع للمواطن النمساوي خلال العامين الأولين للعقد الأول من القرن الجاري إلى 80.7 عامًا بناء على تحليل البيانات الرسمية المسجلة عن أعداد الوفيات والسكان في النمسا. 

وأوضحت هيئة الإحصاء، اليوم الثلاثاء، أن متوسط عمر الرجال في النمسا زاد بواقع 2.4 عام مرتفعا إلى 78 سنة، في حين ارتفع متوسط عمر السيدات بواقع 1.8 عام إلى 83.3 سنة بناءً على المعلومات المسجلة خلال العامين الماضيين 2010 – 2012 ومقارنة بالفترة الزمنية التي تمتد من عام 2000 – 2002، مع الإشارة إلى حدوث تقلص في الفارق بين عمر السيدات اللاتي كن تتوقعن عمرًا أطول من الرجال بواقع ستة أعوام في الماضي منخفضا إلى 5.3 أعوام بناءً على أحدث بيانات إحصائية.

وأشارت إلى انخفاض معدل وفيات الأطفال الرضع في النمسا وتراجع خطر الوفاة في السنة الأولى بشكل حاد مقارنة بالماضي متراجعا إلى 3.9% بروميل بالنسبة للذكور بالتزامن مع تراجع نفس الخطر بالنسبة لفئة الإناث إلى 3.2%.

ولفتت لتراجع خطر وفاة الأطفال خلال مرحلة الدراسة الابتدائية إلى أقل من 0.1%.. مؤكدة تراجع معدل الوفيات المسجل بين فئة السيدات حتى 25 عاما وكذلك فئة الرجال حتى 28 عاما.
الجريدة الرسمية