رئيس التحرير
عصام كامل

الأردن: المسئولية الدولية الأخلاقية لروسيا تجعلها شريكًا مباشرًا في عملية السلام

رئيس الوزراء الأردني
رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبدالله النسور

أكد رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبدالله النسور اليوم -الثلاثاء- على أن المسئولية الدولية الأخلاقية لروسيا تجعلها شريكًا مباشرًا في عملية سلام الشرق الأوسط، معربًا عن تقديره لمواقف الاتحاد الروسي المسئولة حيال القضية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال لقاء النسور مع وزير الزراعة الروسي نيكولاي فيودوروف والوفد المرافق له الذي يزور المملكة حاليا للمشاركة في اجتماعات اللجنة الحكومية المشتركة بين البلدين التي تبدأ أعمالها اليوم، حيث بحثا العلاقات الثنائية وسبل تطوير التعاون الثنائي وتطورات الاوضاع في المنطقة.

واستعرض رئيس الوزراء الأردني، خلال اللقاء، التحديات التي تواجه بلاده نتيجة الأحداث الجارية في منطقة الشرق الأوسط وخاصة الأزمة السورية..مؤكدا على أن إعادة السلام والاستقرار في سوريا يعد مصلحة أردنية لأن المملكة تعد أكثر الدول تأثرا بالأحداث الجارية في سوريا.

وقال النسور إن الأردن هذا البلد الآمن والمستقر كان دوما مسرحا لموجات هجرة بسبب الحروب من حوله حيث يستقبل نحو 5ر2 مليون لاجيء فلسطيني ونحو مليون و300 ألف سوري منهم أكثر من نصف مليون بعد الأحداث الاخيرة ومئات الآلاف من العراقيين..وهو ما يجعله يتحمل عبئا كبيرا عن الإنسانية جميعا.

وشدد على متانة العلاقات الأردنية الروسية، مشيدا بالصداقة العميقة التي تربط العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، منوها بأن الزيارات المتبادلة بين الزعيمين أسهمت في التوصل لتفاهمات بشأن العديد من قضايا ومجالات التعاون.

وأشار رئيس الوزراء الأردني إلى أهمية الموضوعات التي ستبحثها اللجنة المشتركة في المجالات التجارية والاقتصادية والاستثمارية والعلمية والثقافية..معربا عن ثقته بأن اللجنة ستؤسس لعلاقات تجارية قوية.

الجريدة الرسمية