رئيس التحرير
عصام كامل

"عنبة": تعامل "السمسرة" على الأسهم الأجنبية "قرار صحيح"

وائل عنبة
وائل عنبة

أكد وائل عنبة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة "الأوائل" لإدارة المحافظ أن اتجاه الهيئة العامة للرقابة المالية لرفع حظر تعامل شركات السمسرة العاملة في مصر على الأسهم الأجنبية هو اتجاه صحيح من شأنه أن يساهم في المزيد من الثقة للمستثمرين تجاه الاقتصاد المصرى بوجه عام والبورصة المصرية بشكل خاص.

وأشار عنبة في تصريحات خاصة لـ"فيتو" أن رفع الإجراءات الاحترازية التي سبق اتخاذها لمنع خروج الأموال من شأنه أن يعطى رسالة طمأنة للمستثمرين بشأن قدرة الاقتصاد المصرى على التعافى.

وألمح عنبة إلى أن السماح لشركات السمسرة العاملة في مصر للتعامل على الأسهم الأجنبية من شأنه أن يساهم في تحسين أوضاع تلك الشركات، وجذب المزيد من العملاء.

الجدير بالذكر أن شريف سامى، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، كشف في تصريحات خاصة لـ"فيتو" أنه من المقرر أن يخاطب مجلس إدارة "الهيئة" فور تشكيله الجديد الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء، لإلغاء القرار الصادر من قبل الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء الأسبق بحظر تعامل شركات السمسرة العاملة في مصر على الأسهم الأجنبية فيما عدا شهادات الإيداع الدولية.

وأشار سامى إلى أن اتجاه "الرقابة المالية" للسماح بشركات السمسرة في التعامل في أسواق المال العالمية جاء استجابة لكل شركات السمسرة والمستثمرين على حد سواء، خاصة أن بعض مستثمرى البورصة المصرية -سواء المصريين أو الأجانب- لديهم استثمارات في أسواق مال عالمية وعربية، الأمر الذي يفوت الفرصة على شركات السمسرة العاملة في مصر لتنفيذ أوامر البيع والشراء لعملائها في الأسواق الخارجية.
الجريدة الرسمية