رئيس التحرير
عصام كامل

رفعت شعار "مصر مش تونس".. "نهضة الغنوشي" تهاجم محاكمة "المعزول" بـ"تدوينة ليلية".. وتؤكد: نعلن التضامن "غير المشروط" مع "مرسي".. محاكمة "إخوان مصر" ظالمة.. ودخول الرئيس الشرعي القفص "استخفاف بالشعب"

حركة النهضة التونسية
حركة النهضة التونسية

أعلنت حركة "النهضة" التونسية، الحزب الحاكم في تونس، تضامنها مع الرئيس السابق محمد مرسي فيما يتعلق بمثوله للمحاكمة في قضية قتل متظاهرين بأحداث الاتحادية في ديسمبر من العام الماضي.

وقالت الحركة، في بيان نشر بصفحتها الرسمية على موقع “فيس بوك” حسب ما نقله موقع "أصوات مصرية" التابع لوكالة "رويترز"، مساء أمس، إنها "تعبّر عن تضامنها التام وغير المشروط مع الدكتور محمد مرسي ومع معاونيه في المحاكمة الظالمة المسلّطة عليهم".

وأضافت: أنها "تؤكد أن ما يجري استخفاف بإرادة ملايين المصريين حيث يحاكم الرئيس الشرعي والسلطة الشرعية".

ودعت الحركة إلى "إيقاف المحاكمة الظالمة وإطلاق سراح الرئيس المحتجز والعودة إلى مسار الانتقال الديمقراطي الذي يحقق تطلعات الشعب المصري الشقيق".

وطالبت حركة النهضة التونسية بحقن الدماء المصرية واستكمال ثورة 25 يناير 2011 وتحقيق أهدافها، على حد قولها.

يشار إلى أن حركة النهضة هى الحركة التي تمثل التيار الإسلامي في تونس، وتأسست عام 1972 ولم يتم الاعتراف بها كحزب سياسي إلا في 1 مارس 2011 من قبل حكومة محمد الغنوشي المؤقتة، بعد مغادرة الرئيس البلاد على إثر اندلاع الثورة التونسية في 17 ديسمبر 2010.

وكانت أولى جلسات محاكمة الرئيس السابق محمد مرسي بتهمة قتل متظاهري الاتحادية انعقدت أمس بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، وقررت محكمة جنايات القاهرة تأجيل المحاكمة إلى جلسة 8 يناير المقبل للاطلاع.

ويحاكم مرسي وعدد من قيادات الإخوان، أبرزهم عصام العريان ومحمد البلتاجي، بتهمة التحريض على قتل متظاهرين سلميين أمام قصر الاتحادية الرئاسي في 5 ديسمبر الماضي.

وإلى جانب مرسي، يحاكم عدد من أنصاره والعاملين بالرئاسة وهم أسعد الشيخة وأحمد عبد العاطي وأيمن هدهد وعلاء حمزة ورضا الصاوي ولملوم مكاوي وعبد الحكيم إسماعيل وهاني توفيق وأحمد المغير وعبد الرحمن عز ومنسق حركة "حازمون" جمال صابر والداعية وجدي غنيم.

ونقل مرسي، عقب انتهاء جلسة المحاكمة، إلى سجن برج العرب بالإسكندرية.
الجريدة الرسمية