رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور..محافظ أسوان يعرض الفرص الاستثمارية بالدولي لتنمية الجنوب

فيتو

عرض محافظ أسوان مصطفى يسري أهم فرص الاستثمار بالمحافظة، اليوم الاثنين، أثناء مشاركته في المنتدى الاقتصادي الدولي لمبادرة تنمية الجنوب والذي عقد بمؤسسة الأهرام برعاية مجلس الأعمال العربي – أمريكا اللاتينية.

وأضاف أن أسوان بموقعها الجغرافي الفريد تمثل حلقة الوصل بين مصر وأفريقيا عبر ميناء قسطل البري الجديد على الحدود المصرية السودانية، بجانب المحاور الطولية شرقًا وغربًا منها طريق قسطل / حلفا بطول 70 كم، وطريق توشكي / أرقين بطول 110 كم، لتصبح في المستقبل القريب محورًا دوليًا للنقل والتجارة بين مصر وأفريقيا، ومنطقة جذب تجاري واستثماري.

أوضح يسري أن الطريق الدائري الجديد "العلاقي -الأعقاب" سيعمل على تسهيل حركة النقل التجاري والثقيل، وخاصة في حالة الموافقة بأن يكون هناك رصيف تجاري بميناء برنيس على البحر الأحمر كنافذة هامة لصادرات ومنتجات المشروعات الاستثمارية التي من المقرر إنشاؤها. 

وأشار إلى التعديات على الأراضي واستغلالها دون انتفاع الدولة منها تعد من أهم العقبات أمام الاستثمار، كما أن أسوان تفتقر للمناطق الصناعية الضخمة حيث تعتمد فقط على المنطقة الصناعية بالعلاقي والتي تضم الصناعات المتوسطة والصغيرة، مع عدم وجود أي مزارع للدواجن أو الثروة الحيوانية.

حضر اللقاء المستشار صلاح أبو المجد الأمين العام للمجلس ومحافظا أسوان والأقصر والسفير هاني بسيوني نائب مساعد وزير الخارجية لشئون أمريكا اللاتينية.
الجريدة الرسمية