رئيس التحرير
عصام كامل

"الإندبندنت": "المعزول" يخوض "مباراة تحدي" بأكاديمية الشرطة

أكاديمية الشرطة
أكاديمية الشرطة

ذكرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، أن محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي تأجلت إلى 8 يناير القادم، بعد أن قدم "مباراة تحدي" في أكاديمية الشرطة، بإصراره على أنه الرئيس الشرعي للبلاد.

وأشارت إلى بدء المحاكمة بعد تأخيرها بساعتين، بسبب رفض مرسي ارتداء زي السجن المقرر له، وان القاضي عندما سأله عن اسمه أجاب " أنا الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، أنا رئيس مصر الشرعي ".. أرفض أن أحاكم من قبل هذه المحكمة."

وأوضحت الصحيفة أن اليوم شهد أول ظهور لمرسي منذ الإطاحة به، بعد نقله في الصباح من مكانه السري الذي لا يعرفه أحد طوال الأربعة شهور الماضية إلى المحكمة تحت إجراءات أمنية مشددة.

وتابعت أن القيادة المصرية متقلبة لأن الرئيس السابق مبارك يواجه أيضا المحاكمة في نفس المكان وبتهم مماثلة، ويقف مرسي جنبا إلى جنب مع 14 من قادة الإخوان بتهم تتعلق بقتل خمسة من المدنيين خارج القصر الرئاسي في احتجاجات ديسمبر لعام 2012.

ونوهت إلى وصف منظمة العفو الدولية للمحاكمة بأنها اختبار للسلطات المصرية، قائلة أن ذلك سيكون إدانة للدوافع لما وراء العملية إذا لم يمنح مرسي محاكمة عادلة.

وأشارت إلى تجمع المئات من أنصار مرسي أمام مقر أكاديمية الشرطة، لدعمه منددين بالإطاحة به ووصفين الإطاحة به اغتصاب لإرادة الشعب.

الجريدة الرسمية