رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. رئيس جامعة المنيا: الطلاب يعبرون عن آرائهم بشكل راقٍ

فيتو

عقد الدكتور محمد أحمد شريف رئيس الجامعة، اجتماعًا بمجالس الاتحادات الطلابية بكليات الجامعة وبحضور الدكتور أحمد كامل نعمان، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.


وتناول الاجتماع العديد من الموضوعات المثارة داخل الحرم الجامعي وعلي الساحة السياسية، وأكد رئيس الجامعة أن طلاب جامعة المنيا يعبرون عن آرائهم داخل الجامعة دون أي مشاكل وبشكل راقٍ بجميع الانتماءات الحزبية والسياسية مع احترام الآخر.

وأضاف أنه يجب على الطلاب تعلم السياسة بأخلاق حسنة، مشيرًا إلى أنه يدعم الأمن المدني الداخلي التابع للجامعة ماديًا ومعنويًا لرفع كفاءته للحفاظ على الجامعة.

ودعا الطلاب رئيس الجامعة إلى عقد دورات تدريبية لإدارة الأمن لتقريب وجهات النظر بينهم وبين الطلاب، وأكد رئيس الجامعة أن التعبير عن الرأي حق دستوري لا يحتاج لقانون وطالب الاتحاد بتنظيم حملة توعية داخل الجامعة للامتناع عن تشويه المنشآت الجامعية.

وعن سداد رسوم الإقامة للطلاب طبقًا لتنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء أكد رئيس الجامعة التزامه برد المصروفات للطلاب حين استلام دعم المصروفات الذي وعد به مجلس الوزراء من وزارة المالية.

ولحل مشكلة الإقامة بالمدن أوضح أن الجامعة تستوعب 7000 طالب وطالبة بالمدن وأن نسبة الطلاب المتقدمين للإقامة تفوق هذه الأعداد، مشيرا إلى أن الجامعة طالبت أصحاب العمارات السكنية بالمنيا ممن لديهم عمارات فارغة بأن يساعدوا في حل مشكلة إسكان الطلاب.

وأكد أن هناك اتصالا بالمحافظة لتوفيرأتوبيسات لنقل الطلاب من المراكز إلى الجامعة نظير اشتراك شهري رمزي، وفي ختام اللقاء طالب أعضاء الاتحادات الطلابية رئيس الجامعة بعرض الميزانية الخاصة بالاتحاد.

وقرر رئيس الجامعة إنشاء مجلس جامعة للطلاب برئاسة الدكتور أحمد كامل نعمان نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعرض ميزانية الاتحاد على الطلاب أسوة بعرض الميزانية العامة للجامعة على العمداء وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة على الموقع الإلكتروني للجامعة.

الجريدة الرسمية