رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. "المتحدة الوطنية" تستضيف سفير تشاد بالقاهرة

فيتو

استضافت المنظمة المتحدة الوطنية لحقوق الإنسان سفير دولة تشاد محمد حبيب دوتم والوفد المرافق له من رجال الأعمال التشاديين وقاموا بجولة ميدانية بزيارة لمصانع العاشر من رمضان بهدف عمل جسر اقتصادى بين البلدين.


وقال السفير محمد حبيب دوتم، في المؤتمر الصحفى الذي عقد بمقر المنظمة، إن مصر وتشاد تربطهما علاقات تاريخية واجتماعية قبل 800 سنة ومصر من أقرب الدول إلى نفوسنا وتجمعنا بها علاقات قوية جدا، وزيارة اليوم مع وفد من رجال الأعمال من تشاد تهدف إلى الاستفادة من الخبرات المصرية في الصناعة والتجارة وتشغيل الأيدي العاملة في كل من البلدين.

وأضاف "دوتم" أنه يمكن لمصر الاستفادة في المقابل من الثروة الحيوانية التشادية، حيث إننا لدينا وفرة في المياه والمروج الخضراء التي جعلت من تشاد واحدة من أكبر الدول التي تمتلك الثورة الحيوانية من ابقار واغنام وابل، ويصل سعر كيلو اللحم الأحمر لـجنيهين فقط في بلدنا علاوة على الألبان.

ومن جانبه، قال محمد عبد النعيم أمين المنظمة إن الجسر الجوى الذي يربط القاهرة ببنجامينا "عاصمة تشاد" والذي تم الاتفاق عليه مع وزارة الطيران المدني، يسهل عملية نقل اللحوم من تشاد لمصر، ومن المتوقع وصول كيلو اللحم الأحمر إلى مصر لـ12 جنيهًا لنقضي على الارتفاع الجنوني بأسعار اللحوم.
الجريدة الرسمية