رئيس التحرير
عصام كامل

رفع جلسة محاكمة مرسي بسبب هتافات المتهمين

الرئيس المعزول محمد
الرئيس المعزول محمد مرسي

قالت قناة النيل إن محكمة جنايات القاهرة رفعت جلسة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و14 آخرين بتهم تتصل بقتل متظاهرين بسبب هتافات المتهمين. وكانت وقائع المحاكمة بدأت قبل نحو نصف ساعة من رفع الجلسة.


ذكر التليفزيون أن محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد صبري يوسف اضطرت لرفع أولى جلسات محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي بعد دقائق من بدايتها. وأوضح التليفزيون أن القاضي اضطر لرفع الجلسة بسبب هتافات المتهمين داخل قفص الاتهام الرافضة للتقاضي أمام المحكمة.

وكان الرئيس محمد مرسي، وصل صباح اليوم الإثنين إلى مقر أكاديمية الشرطة في القاهرة حيث يحاكم بتهمة "التحريض على قتل" متظاهرين حين كان في السلطة.

وذكر مراسل التليفزيون أنه تم نقل عدد من قيادات الإخوان المتهمين في نفس القضية إلى مقر المحاكمة؛في غضون ذلك، تشهد مناطق مختلفة من القاهرة إجراءات أمنية مشددة وسط ترقب لأولى جلسات محاكمة مرسي وتخوف من حدوث أعمال عنف. ودعت جماعة الإخوان المسلمين في مصر أنصارها إلى "الزحف" إلى مقر محاكمة مرسي.

وكان المستشار هشام بركات، النائب العام، أمر بإحالة الرئيس السابق مرسي و14 آخرين من قيادات وأعضاء الإخوان إلى محكمة جنايات القاهرة، لاتهامهم بارتكاب أعمال العنف والتحريض على القتل والبلطجة التي جرت في محيط قصر الاتحادية الرئاسي في 5 ديسمبر من العام الماضي.

وتشمل قائمة المتهمين إلى جانب الرئيس المعزول، كلًا من القيادي الإخواني عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، وأسعد الشيخة، نائب رئيس ديوان رئاسة الجمهورية السابق، وأحمد عبد العاطي، مدير مكتب رئيس الجمهورية السابق، وأيمن عبد الرؤوف، مستشار رئيس الجمهورية السابق، وعلاء حمزة، وعبد الرحمن عز، وأحمد المغير، وجمال صابر، ومحمد البلتاجي، ووجدي غنيم، و4 متهمين آخرين.
وبدأ عشرات من أنصار مرسي في الوصول أمام إحدى بوابات أكاديمية الشرطة، بحسب صحفي من فرانس برس. ويشهد محيط أكاديمية الشرطة وصول العشرات من أنصار ومؤيدي الرئيس المعزول الذين تجمعوا أمام البوابة رقم 10 لأكاديمية الشرطة، في حين كثفت قوات الأمن والجيش إجراءاتها الأمنية وأغلقت الطرق المؤدية إلى البوابة رقم 8 التي يدخل منها المحامون والصحافيون. وكانت جماعة الإخوان التي ينتمي إليها مرسي دعت أنصارها الأحد إلى "الزحف إلى المحاكمة".

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل

الجريدة الرسمية