رئيس التحرير
عصام كامل

يوم الحساب


حساب الإخوان على ما اقترفوه من جرائم خطيرة يبدأ اليوم ولا ينتهي اليوم الذي يشهد بدء محاكمة مرسي وعدد من قادة وكوادر الإخوان في جريمة تعذيب وقتل المتظاهرين أمام وداخل أسوار الاتحادية.

الحساب بدأ يوم ٣٠ يونيو حينما انتفض الشعب، ثائراً يطلب الإطاحة بحكم مرسي.. وما زال الحساب الشعبي مستمرا للإخوان ولن يتوقف هذا الحساب إلا عندما ينال الإخوان العقاب الذي يستحقونه على جرائمهم التي اقترفوها في حق الشعب والوطن.

ولذلك لا جدوى أو فائدة من عدم اعتراف الإخوان بمحاكمة مرسي أو اعتبار الرئيس السابق هذه المحاكمة غير شرعية لأنه ما زال من وجهة نظره هو الرئيس الشرعي للبلاد.. فالمحاكمة التي بدأت اليوم سوف تستمر ولن تتوقف حتى تصدر أحكاماً في الجرائم المتهم فيها مرسي وإخوانه.. بل لن تكون هذه المحاكمة هي الوحيدة ستتلوها محاكمات أخرى للرئيس السابق وقادة جماعته.. لا جدوى لتهديدات الإخوان التي لا تتوقف ومخططاتهم لمنع أو تخريب هذه المحاكمات.

بل كلما استمر الإخوان في معاداة الشعب وحروبهم التي يشنوهها ضده وضد الجيش سوف يزيد عدد هذه المحاكمات وسيزيد فيها عدد الإخوان وحلفائهم الذين يحاكمون فيها.. لن تنفعهم هذه التهديدات، كما لن يفيدهم استعداد الأمريكان والأوربيين ضد بلدهم.. وكل غير الرسمين الذين التقوا بوزير الخارجية كيري لم يسمعوا منه كلمة واحدة عن الإخوان وعن مرسي، أما الرسميون فقد قالوا له بوضوح التدخل في شئوننا ممنوع ومحاكمات الإخوان ملك الشعب، والقضاء المصري لا سلطان لأحد عليه.
الجريدة الرسمية