رئيس التحرير
عصام كامل

نحس مرسي يصيب «الجزيرة».. القناة استأجرت شققا سكنية لتصوير محاكمة «المعزول» بـ«طرة».. ونقل المحاكمة للأكاديمية يكبدها خسائر بـ70 ألف جنيه.. والإخوان يتوجهون لـ«طرة&#

الرئيس المعزول محمد
الرئيس المعزول محمد مرسي

يبدو أن نحس الرئيس المعزول محمد مرسي أصاب قناة الجزيرة القطرية، فبعد أن دفعت القناة أموالا طائلة لاستئجار شقق سكنية بمنطقة طرة استعدادا لتصوير أصداء محاكمة المعزول، تم نقل المحاكمة إلى أكاديمية الشرطة، ما جعل الأموال التي دفعتها تذهب هباء.

مصدر مقرب من جماعة الإخوان «المحظورة» قال: إن قناة «الجزيرة» القطرية استأجرت شققا سكنية، لتصوير محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، بمبلغ 70 ألف جنيه بمنطقة طرة قبل نقل المحاكمة لأكاديمية الشرطة.

وأضاف المصدر في تصريح خاص لـ«فيتو»: إن جماعة الإخوان أصدرت تعليمات لشبابها في القاهرة والجيزة والفيوم وحلوان بالتجمع أمام مقر أكاديمية الشرطة اليوم، والاشتباك مع قوات الشرطة في ظل تصوير قناة «الجزيرة»، لاستعطاف الإعلام الأجنبي.

وفي سياق منفصل، قال المصدر: إن «الجماعة في حالة استياء من تصريحات جون كيري، وزير الخارجية الأمريكي الداعمة لخارطة الطريق، والمؤيدة للسلطات المؤقتة في مصر».

وقال عمرو عمارة منسق ائتلاف شباب الإخوان المنشق عن جماعة الإخوان المحظورة: إن الائتلاف رصد مخطط الجماعة لاقتحام مقر محاكمة الرئيس المعزول في أكاديمية الشرطة في الساعة العاشرة من صباح اليوم، مشيرا إلى أن الجماعة تعتزم اقتحام دار القضاء العالي والمحكمة الدستورية.

من جانب آخر، قال مصدر مقرب من جماعة الإخوان: إن الجماعة وفرت أتوبيسات لنقل أعضائها القادمين من المحافظات أعلى الطريق الدائري لإيصالهم إلى مقر أكاديمية الشرطة.

وأضاف: إن الجماعة ستحاول افتعال الأزمات مع قوات الأمن لإحداث مجزرة جديدة ومطالبة المجتمع الدولي بالتدخل في الشئون الداخلية لمصر.

وقال المستشار محمود الخضيري، نائب رئيس محكمة النقض سابقًا، والمعروف بقربه من جماعة الإخوان المحظورة: إن التحصينات الأمنية المشددة تؤكد قدرة الداخلية على تأمين المحاكمة.

وأضاف خلال تصريحات خاصة أنه من المحتمل وقوع أعمال عنف بين أنصار الرئيس المعزول ومؤيدى الفريق السيسى في ظل حالة الاستقطاب التي تمر بها البلاد.

وأكد أنه في حالة رفض الدكتور مرسي، الرئيس المعزول، توكيل محام للدفاع عنه، فإن المحكمة ستطلب من نقابة المحامين توكيل محام له، مشيرا إلى أن الجلسة ستقتصر على طلب المحامين الاطلاع على القضية.

يذكر أن محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، عقدت اليوم الإثنين، أولى جلسات محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، و14 من قيادات جماعة الإخوان، بتهمة قتل المتظاهرين في أحداث الاتحادية الأولى، والتحريض على العنف.

وأكد مصدر بجماعة الإخوان المحظورة أن شباب الجماعة طالبت شبابها بالتجمع أمام المحكمة الدستورية ثم الذهاب لمنطقة سجون طرة، حتى عودة الرئيس المعزول محمد مرسي من محاكمته والتظاهر أمام منطقة سجون طرة، والاعتصام هناك.

وأضاف: إن شباب بعض المحافظات صدرت لهم توجيهات بالذهاب للمحكمة الدستورية والتجمع أمامها ثم الذهاب فيما بعد لمنطقة طرة، مشيرا إلى أن شباب بعض المحافظات تم توجيههم لأكاديمية الشرطة.
الجريدة الرسمية