رئيس التحرير
عصام كامل

سكاي نيوز: محامي مرسي لا يترافع عنه

 الرئيس المعزول محمد
الرئيس المعزول محمد مرسي

رصدت قناة "سكاي نيوز " أجواء محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، والتي تعقد الجلسة الأولى منها، اليوم الإثنين، بأكاديمية الشرطة.

وقالت القناة الإخبارية، في تقرير على موقعها الإلكتروني الناطق باللغة الإنجليزية، اليوم: مرسي رفض توكيل محام له لعدم اعترافه بشرعية المحكمة وإصراره على أنه الرئيس الشرعي للبلاد، وسيحضر محاميه الجلسة بصفة مراقب.


مضيفة: الرئيس المعزول محمد مرسي وصل منذ قليل إلى المحكمة لمواجهة التهم الموجهة إليه التي يمكن أن تصل لعقوبة الإعدام أو السجن مدي الحياة، معتبرة أن المحاكمة بمثابة "اختبار للسلطات الجديدة التي أدانتها جماعات حقوق الإنسان لنهجها الغليظ في التعامل مع المعارضين".

وأشارت "سكاي نيوز" أن قوات الشرطة نشرت 20 ألف جندي للحفاظ على النظام أثناء محاكمة مرسي الذي يواجه تهمة التحريض على قتل المتظاهرين خارج القصر الرئاسي في ديسمبر 2012. وتابعت: زعمت جماعة الإخوان أن الحكومة المدعومة من الجيش تلفق لهم التهم ودعت إلى احتجاجات مناهضة للجيش مما يثر مخاوف لوقوع اشتباكات جديدة.

ونوهت القناة عن وقوع حادث إطلاق نار عشية محاكمة مرسي من قبل مسلحين على رجال الشرطة ما أدى إلى إصابة ثلاثة وقتل اثنين من رجال الشرطة في مدينة الإسماعيلية التي تقع بالقرب من الضفة الغربية لقناة السويس.

الجريدة الرسمية