رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. مصر المحروسة تحتفل بالعام الهجري

فيتو

نظمت جمعية "مصر المحروسة بلدي"، اليوم الأحد، احتفالية لذكرى الهجرة النبوية الشريفة للتذكرة بالدروس المستفادة والعبرة من الهجرة النبوية الشريفة، بالتعاون مع وزارة الشباب.

وأقيمت الاحتفالية بمسرح الوزارة بحضور العديد من الشخصيات العامة على رأسهم الإعلامية دعاء عامر التي تحدثت عن دور المرأة في الهجرة النبوية، والداعية الشاب شريف شحاتة الذي تحدث عن دروس من الهجرة النبوية الشريفة، والشاعر بهاء الدين محمد والمنشد محمد العطار، وقدم أبناء الجمعية من الأطفال الأيتام فقرة فنية عن الهجرة النبوية.

وقال الدكتور حازم حنفي من علماء الأزهر الشريف أن من أكثر الدروس المستفادة للهجرة هي فكرة التعايش بين المختلفين لأن الله سبحانه وتعالى أراد أن يعلم المسلمين أجمعين درسًا في التعايش فجعل المدينة المنورة من أكثر المدن التي تعددت فيها التوجهات الدينية فكان يعيش فيها مسلمون ومسيحيون ويهود وناس لا يعبدون شيئًا وكلهم كانوا يعيشون في تعايش دون اختلاف.

وطالب حازم الشباب بأن يتعلموا ويستفيدوا من هذا الدرس جيدًا لأن هذه الأيام تكثر فيها الخلافات ولا يتقبل أي أحد الآخر إذا كان مختلفًا معه في الرأي أو الأفكار فلاحظت أن معظم النقاشات على مواقع التواصل الاجتماعي تنتهي بالشتائم والسباب.
الجريدة الرسمية