رئيس التحرير
عصام كامل

سلطات مطار القاهرة تمنع وزير إسكان «مرسي» من السفر

الدكتور طارق وفيق
الدكتور طارق وفيق وزير الإسكان السابق

سمحت سلطات الجوازات بمطار القاهرة الدولي، اليوم الأحد، بسفر الدكتور حسين حامد حسان رئيس لجنة الصياغة المصغرة بالجمعية التأسيسية للدستور السابق 2012 في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي، إلى الأردن، لعدم وجود قرارات بمنعه من السفر.


أثناء إنهاء إجراءات سفر ركاب الطائرة الأردنية المتجهة إلى عمان، تقدم الدكتور حسين حامد سيد حسان رئيس مجلس أمناء الجمعية المصرية للتمويل الإسلامى ورئيس لجنة الصياغة المصغرة بالجمعية التأسيسية التي أصدرت دستور 2012 لإنهاء إجراءات سفره، وبوضع بياناته على كمبيوتر الجوازات تبين عدم وجود مانع أو قرار بمنعه من السفر فتم ختم جواز سفره وغادر على الطائرة.

وفي نفس السياق.. منعت سلطات الجوازات، الدكتور طارق وفيق وزير الإسكان السابق من السفر إلى السعودية تنفيذا لقرار من النائب العام بوضع اسمه على قوائم الممنوعين من السفر، حيث تم إنزال حقائبه من الطائرة التي استأنفت رحلتها بدونه.

وأثناء إنهاء إجراءات سفر رحلة الخطوط السعودية المتجهة إلى الرياض، تقدم الدكتور طارق وفيق وزير الإسكان السابق لإنهاء إجراءات سفره، وبوضع بيانات جواز سفره على كمبيوتر الجوازات تبين وجود اسمه على قوائم الممنوعين من السفر، تنفيذا لقرار من النائب العام لتورطه في قضايا فساد وإهدار مال عام، وتم إنزال حقائبه من الطائرة التي استأنفت رحلتها بدونه بينما تم السماح للوزير السابق بالخروج من الدائرة الجمركية دون توقيفه.
الجريدة الرسمية