رئيس التحرير
عصام كامل

بالأسماء.. تأجيل الاستئناف على حبس 16 إخوانيا لـ17 نوفمبر

اشتباكات ذكرى نصر
اشتباكات ذكرى نصر أكتوبر - صورة أرشيفية

أجلت اليوم الأحد، محكمة جنح مستأنف بولاق أبوالعلا برئاسة المستشار ميسرة الدسوقى، الاستئناف المقدم من 16 إخوانيا على الحكم الصادر ضدهم بالحبس 3 سنوات، لتورطهم في اشتباكات ذكرى نصر أكتوبر، لجلسة 17 نوفمبر الجارى، للاطلاع على المستندات مع استمرار حبسهم.


وأدانت النيابة المتهمين بارتكاب أعمال عنف وشغب وتعطيل المواصلات العامة، خلال فعاليات تظاهرات يوم 6 أكتوبر المنقضى، بمنطقة بولاق أبو العلا وسط القاهرة.

والمتهمون هم: محمد عبدالرسول على، جمال السيد محمد، أحمد خليفة ذكى، أحمد حفظى محمد، إسلام صالح عبدالواحد، عبدالله أسامة محمد، أحمد سليم منصور، محمد عبدالمنعم سليمان، أحمد محمود أحمد، حسين السيد محمد، خالد محمد إبراهيم، إبراهيم أسامة محمد، حسين السيد، محمد، أسامة على محمد محمد، أحمد فارس قاسم، وإبراهيم محمد محمود على.

وكان عدد من أنصار المعزول، نظموا مظاهرات في ذكرى انتصارات حرب 6 أكتوبر، دعوا خلالها إلى عودة الرئيس السابق إلى منصبه، ووقعت اشتباكات بين قوات الأمن من جهة، وأنصار مرسي من جهة أخرى، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى، بحسب أرقام رسمية، وإلقاء القبض على عشرات آخرين من أنصار مرسي.

وبدأت الجلسة في تمام الساعة الثانية بعد ظهر اليوم واستمعت هيئة المحكمة إلى دفاع المتهمين، الذين طلبوا التأجيل لاستخراج صورة رسمية من الحكم في الجنحة رقم 176301 لسنة 32013 جنح الأحداث، والتي قضى فيها بالبراءة لحدثين كانوا مع المتهمين وهما عبدالرحمن محمد نشأت وحسينى مصطفى عوض، كما طالبوا باستدعاء محرر المحضر وهو رئيس مباحث القسم والقوة المرافقة له لسماع أقوالهم في الواقعة.

الجريدة الرسمية