رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الإسكان: "البنك الأهلي" يعرض تمويل مستحقات شركات المقاولات

المهندس إبراهيم محلب
المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان

أكد المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن البنك الأهلي المصرى أعلن استعداده لتمويل عدد من المشروعات التي تنفذها شركات المقاولات، كما سبق وقدم البنك عددا من التسهيلات لشركات المقاولات الكبرى، لدفع عجلة التنمية في هذه المرحلة.


وقال الوزير، خلال الاجتماع الذي عقده مع هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، ورئيس اتحاد المقاولين، ورؤساء مجالس إدارات بعض شركات المقاولات، بهدف الاتفاق على تقديم البنك التمويل اللازم لعدد من المشروعات التنموية، ودفع عجلة الاقتصاد في هذه المرحلة.

وأضاف وزير الإسكان: مكتبى مفتوح للجميع.. أنا خدام البلد ومشروعاتها.. قضينا سنوات عديدة في البيروقراطية، ولن نستسلم.. لدينا تمويل لمشروعات كثيرة، ولكن نريد جدية في تنفيذ المشروعات من شركات المقاولات، نريد عملا بالمواقع على مدى الـ24 ساعة، فهذا القطاع يمكنه تحريك الاقتصاد المصرى بوجه عام.

وخاطب الوزير رؤساء شركات المقاولات قائلا: أنا وكيلكم لدى الوزارات الأخرى لتحصيل مستحقاتكم المالية.

وعرض الوزير، على شركات المقاولات بعض الأفكار من أجل سداد مستحقات مقاولى الباطن، والمقاولين الصغار، بهدف تنشيط الأعمال، ودفع المشروعات.

وفى نهاية الاجتماع تم الاتفاق على أن يتولى البنك الأهلي المصرى تمويل مستحقات المقاولين المتأخرة، بالاتفاق مع الحكومة، واتحاد مقاولى التشييد والبناء، وشركات المقاولات، مع تطبيق قرارات مجلس الوزراء السابقة، والخاصة بصرف مستحقات المقاولين، ويتم عرض هذا الاتفاق على مجلس الوزراء.
الجريدة الرسمية