رئيس التحرير
عصام كامل

عضو"فض المنازعات" بالاستثمار: 20% من العاملين يستحوذون على 60% من الأجور

الدكتور عبد المنعم
الدكتور عبد المنعم السيد

أكد الدكتور عبد المنعم السيد عضو لجنة فض المنازعات بالهيئة العامة للاستثمار أن المواطن ينتظر من حكومة الببلاوي عددا من التحركات التي تؤكد نيتها للإصلاح الاقتصادي، وتحقيق العدالة الاجتماعية.

وطالب الحكومة بالإسراع في إصلاح منظومة الأجور المشوهة في مصر، لافتا إلى أن هناك 20% فقط من العاملين يستحوذون على 60% من إجمالي مخصصات الأجور والمرتبات.

وأوضح السيد أنه على الرغم من إعلان حكومة الببلاوي عن نيتها رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة إلى 1200 جنيه بداية من يناير 2014، كخطوة نحو تحقيق العدالة الاجتماعية، الإ أن هذا القرار لا يمكن تنفيذه كونه سببا رئيسيا في زيادة العجز بالموازنة العامة للدولة، في ظل عدم إعلانها إلى الآن عن مصدر تمويل هذا البند، مشيرا إلى أن المرتبات والأجور في مصر ارتفعت من 136 مليار جنيه إلى 182 مليار جنيه في الموازنة الحالية.

ومن ناحية أخرى طالب عضو لجنة فض المنازعات بالهيئة العامة للاستثمار وزارة التخطيط بالإعلان عن مصير الـ22 مليار جنيه التي كانت تستهدف تنفيذ الخطة الحكومية الخاصة بتنشيط الاقتصاد المصري، مؤكدا أننا بحاجة ماسة لمعرفة تفاصيل هذه الخطة والمبالغ التي تم ضخها في الاقتصاد المصرى إعمالا بمبدأ الشفافية والإفصاح.
الجريدة الرسمية