رئيس التحرير
عصام كامل

النيابة تنظر تجديد حبس 125 إخوانيًا في اشتباكات الدقي

اشتباكات التحرير-
اشتباكات التحرير- صورة أرشيفية

انتقلت نيابة الدقى برئاسة المستشار شريف توفيق، لنظر تجديد حبس 125 إخوانيا في الأحداث التي شهدتها منطقة الدقي وشارع التحرير يوم 6 أكتوبر الماضي، أثناء محاولات جماعة الإخوان، إفساد احتفالات نصر أكتوبر واقتحام ميدان التحرير، والتي أسفرت عن سقوط 24 قتيلا وإصابة 90 آخرين.


وكان المستشار أحمد دبوس، رئيس نيابة العجوزة، نظر تجديد حبس 16 متهما آخرين، 15 يوما لاتهامهم بإثارة الشغب وإطلاق النيران على قوات الجيش والشرطة في محيط ميدان مصطفي محمود، لإفساد احتفالات 6 أكتوبر.

وكان المستشار أحمد البقلي، المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة الكلية، أمر بحبس 123 متهما من المنتمين إلى جماعة الإخوان، 15 يوما على ذمة التحقيقات بعد القبض عليهم في الأحداث التي شهدتها منطقة الدقي، فيما أمرت النيابة بحجز طفلين أحداث 24 ساعة على ذمة التحريات، وفور ورود التحريات أمرت بحبسهما أيضا.

وباشر فريق من نيابات الدقي وإمبابة والحوادث برئاسة المستشارين شريف توفيق وأحمد دبوس وأحمد ناجي، التحقيق مع المتهمين داخل معسكر قوات الأمن بالجيزة ما يقرب من 10 ساعات، أنكر خلالها كافة المتهمين مانسب إليهم وقرر معظمهم أنهم خرجوا للاحتفال بذكري حرب أكتوبر ولم يعتدوا على قوات الأمن، ولم يشاركوا في أحداث الشغب فيما اعترف متهمان فقط باشتراكهما في المظاهرات المؤيدة لجماعة الإخوان لإفشال احتفالات أكتوبر.
الجريدة الرسمية