رئيس التحرير
عصام كامل

"بصيرة": 44% من المشاهدين يوافقون على وقف عرض "البرنامج".. 48% يعترضون

 الإعلامي باسم يوسف
الإعلامي باسم يوسف

أجرى المركز المصري لبحوث الرأي العام "بصيرة" استطلاعا للرأي العام حول برنامج "البرنامج" الذي يقدمه الإعلامي باسم يوسف، بعد إذاعة الحلقة الأولى من الموسم الجديد التي أثارت كثيرا من اللغط وأظهرت النتائج أن 44% من المشاهدين يوافقون على وقف عرض البرنامج مقابل 48% لا يوافقون على ذلك في حين أعرب 8% عن عدم قدرتهم على تحديد ذلك.


وقال الدكتور ماجد عثمان مدير عام المركز: إن الاستطلاع أجرى بعد أربعة أيام من إذاعة وقبل صدور قرار من قناة سي بي سي بوقف إذاعة البرنامج، وهى المرة الثانية التي يجرى فيها الاستطلاع حيث أجراه مركز بصيرة باستخدام نفس الأسئلة في نهاية أبريل 2013.

وأشار إلى أن نتائج الاستطلاع أوضحت أن 61% من المصريين سمعوا عن برنامج "باسم يوسف" مقارنة بحوالي 57% خلال شهر أبريل الماضي من العام الجاري، لافتا إلى أن نسبة الذين سمعوا عن برنامج باسم يوسف ترتفع في الحضر عن الريف لتبلغ 77 % في الحضر مقابل 48% في الريف.

وأظهر أن من بين من سمعوا عن البرنامج 29% يتابعون البرنامج بانتظام و54% سبق أن شاهدوه ولكن لا يتابعونه بانتظام و17% فقط لا يشاهدونه، مشيرا إلى أن النتائج لا تختلف عن التي تم رصدها في أبريل 2013، ليبلغ عدد متابعي البرنامج بانتظام حوالي 8.8 ملايين مشاهد داخل مصر.
الجريدة الرسمية