رئيس التحرير
عصام كامل

السلطات الليبية تحبط تسلل 30 مصريًا في هجرة غير شرعية

هجرة غير شرعية -
هجرة غير شرعية - صورة ارشيفية

تمكنت السلطات الليبية من إحباط تسلل 30 مصريًا في رحلة هجرة غير شرعية إلى ليبيا داخل "فنطاس" سيارة مياه ما بعد بوابة وادي السهل الليبية. 

وذكرت غرفة العمليات الأمنية المشتركة الليبية بـ "طبرق" في بيان لها، أن كتيبة الاستطلاع الأولى والكتيبة 71 أوقفت 30 مصرياً حاولوا دخول الأراضى الليبية داخل سيارة مياه.

وأضافت أن التحقيقات أثبتت أن السائق قد تقاضى مبلغ 3000 دينار ليبي لتسهيل دخولهم بطريقة غير شرعية للأراضى الليبية، مشيرة إلى أنه تم التحفظ على المصريين من قبل سلطات الأمن الليبية.

وفي السياق ذاته، ذكرت غرفة العمليات الأمنية المشتركة بطبرق والتابعة للجيش الليبي، أن الوحدات العسكرية والأجهزة الأمنية التابعة لها والتي كلفت بالبحث عن أشخاص مصريين مفقودين بالصحراء بناءً على بلاغ ورد إليها من أحد الناجين، قد قامت بالبحث مسافات كبيرة في الصحراء بالسيارات برًا وبالمروحيات جوا ً، إلا أنها لم تعثر إلا على شخص ناجٍ واحد وجثتين لشخصين مصريين تم إرسالهم إلى مصر عبر منفذ مساعد ومنها إلى منفذ السلوم. 

كما أكدت على استمرار عمليات التأهب والبحث عن ناجين جدد في حال ورود أي معلومات جديدة، في إشارة إلى أن لديها بعض الدوريات الروتينية تجوب الصحراء حاليًا للبحث عن المفقودين.

الجريدة الرسمية