رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. المالية: الكويت تطلق مبادرة لعقد قمة عربية اقتصادية بمصر

فيتو

تقدمت الكويت بمبادرة جديدة لتنظيم قمة عربية اقتصادية للشباب تعقد بمصر تجمع الشباب العربي مع رجال الأعمال والمسئولين الحكوميين وصناديق الاستثمار من مختلف الأقطار العربية.

المبادرة الكويتية كشف عنها وفد من المجتمع المدني الكويتي برئاسة يوسف العميري رئيس بيت الكويت للأعمال الوطنية خلال تقديمه الدعوة للدكتور أحمد جلال وزير المالية للمشاركة في أعمال القمة المقترحة والتي وافقت جامعة الدول العربية على إقامتها والمشاركة فيها ورفع توصياتها إلى القمة الاقتصادية العربية.

وأوضح العميري أن عقد القمة كان مقررا من قبل بالكويت ولكن حالت بعض الظروف دون عقدها ومع ثورة 30 يونيو.. ودعما للشباب المصري الذي فجر الثورة ودعما أيضا للتحولات السياسية والاقتصادية التي تشهدها القاهرة حاليا فقد تم الاتفاق على نقل مكان انعقاد القمة لمصر. 

وأشار إلى أن الهدف من القمة دعم الشباب المصري والعربي خاصة أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتبني أفكارهم ومقترحاتهم في كافة المجالات خاصة المتعلقة بتعزيز التجارة العربية البينية والاستثمارات وتكوين روابط بين الشركات والمؤسسات العربية الكبري والمشروعات الصغيرة بما ينعكس إيجابا على نمو الاقتصاديات العربية، لافتا إلى توجيه الدعوة للمشاركة في أعمال القمة لوزراء المالية في الوطن العربي ومن مصر يتم أيضا توجيه الدعوة لوزراء التجارة والصناعة والاستثمار والسياحة إلى جانب رؤساء ومسئولي صناديق الاستثمار العربية والمعنية بتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة مثل الصندوق العربي لدعم المشروعات الصغيرة بالكويت والبالغ رأسماله 200 مليون دولار، أيضا صندوق الشيخ خليفة بن زايد بالإمارات.
الجريدة الرسمية