رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الجيزة: خطة عاجلة لإصلاح الصرف الصحي

 المهندس إبراهيم
المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان

أكد المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان والمرافق، أن السبب الرئيسى لمشاكل الصرف الصحى بالعديد من المناطق هو مخالفات البناء بدون ترخيص والأبراج الشاهقة التي تم إقامتها دون مراعاة مدى تحمل شبكات الصرف لهذه المبانى وخاصة خلال العامين الماضيين.


جاء ذلك خلال زيارة كل من المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان والمرافق، والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة لمنطقة عزبة المفتى بالوراق، ونبيل طه بالهرم للوقوف على الجهود المبذولة للسيطرة على مشاكل الصرف الصحى بالمنطقتين والشكاوى المستمرة للمواطنين.

من جانبه قال محافظ الجيزة، إن الزيارة تأتى في إطار متابعة الأعمال الجارية لإصلاح شبكة الصرف الصحى في المناطق التي تتكرر فيها مشاكل الطفح منها نبيل طه وعمرو بن العاص بالهرم وعزبة المفتى بالوراق، للاطمئنان على الإجراءات التي تم تنفيذها لتجفيف الشوارع من الطفوحات، وتطهير الشبكة دوريًا على فترات متقاربة.

وأضاف أنه تم إجراء أعمال الصيانة لمحطات الرفع والتأكد من عدم توقفها، مشيرًا إلى أنه تم إجراء تعديلات في مسارات شبكات المياه بمنطقة كفر طهرمس، مما أدى إلى تقليل فترات انقطاع المياه.

وأكد المحافظ أن المحافظة وبالتنسيق مع وزارة الإسكان بدأت في خطة ملحة للمناطق الأكثر تضررًا لإجراء تدخلات سريعة وعمل إحلال وتجديد للشبكات ورفع كفاءتها لاستيعاب الزيادة الكبيرة في الاستهلاك، خاصة أن غالبية الشبكات في المنطقة أقيمت بالجهود الذاتية.

وأضاف أن الحلول اعتمدت على ثلاثة إجراءات أولها تجفيف الشوارع من المياه عن طريق الدفع بسيارات شفط المياه، والثانى تصريف المياه الزائدة إلى محطة المنشية، والثالث دراسة إنشاء والتوسع في مشروعات الصرف الصحى لتغطى كافة المناطق بالمحافظة.

وأوضح عبد الرحمن أنه تم التعاقد مع مقاول لتحسين شبكات الصرف بشارع نبيل طه ومحمد صلاح، ومن المقرر أن ينتهى العمل خلال 3 أشهر مع استمرار حملات تطهير الشبكات بمنطقة عزبة المفتى والمناطق ذات الحالة المماثلة.

الجريدة الرسمية