رئيس التحرير
عصام كامل

"التعادل" سر فوز الأهلي بدوري أبطال أفريقيا.. 7 بطولات بدأها بالتعادل في كوماسي.. تعادل مع الترجي في البطولة الأخيرة.. وحقق الفوز في مباراة العودة.. ويسعى لتخطي أورلاندو في البطولة الثامنة

مباراة الأهلي وأورلاندو
مباراة الأهلي وأورلاندو

حقق النادي الأهلي سبع بطولات دوري أبطال أفريقيا، بدأت رحلته معها من البطولة الأولى عام 1982 أمام كوتوكو الغانى، إذ حقق الفريق الفوز في مباراة الذهاب بالقاهرة بهدفين دون مقابل وكان التعادل في كوماسى بهدف لهدف.


وكان نهائى البطولة الثانية التي حقق الأهلي لقبها أمام نادي الهلال السودانى عام 1987، وحقق الأهلي التعادل في مباراة الذهاب بدون أهداف وفاز في القاهرة بهدفين دون رد.

وفى عام 2001 حقق الأهلي البطولة الثالثة له على حساب صن داونز الجنوب أفريقى بعد تعادله في مباراة الذهاب بهدف لكل فريق وفوزه في مباراة الإياب بالقاهرة بثلاثة أهداف.

أما البطولة الرابعة للأهلي فكانت على حساب النجم الساحلى في 2005 وتعادل الأهلي بدون أهداف في مدينة سوسة وفاز بثلاثية في القاهرة.

وجاء عام 2006 ليحقق الأهلي بطولته الخامسة على حساب الصفاقسى وكان التعادل الإيجابى بهدف لكل فريق هو نتيجة مباراة القاهرة وفاز الأهلي في مباراة الإياب برادس بتونس بهدف دون رد.

وفاز الأهلي في مباراة القاهرة عام 2008 على فريق القطن الكاميرونى بهدفين دون رد في مباراة الذهاب وتعادل الفريقان بهدفين لكل منهما في مباراة العودة.

وفى البطولة الأخيرة أمام الترجى التونسى تعادل الأهلي في مباراة الذهاب بهدف لهدف على ملعب برج العرب بالإسكندرية، وحقق الفوز في مباراة العودة بهدفين لهدف وحقق البطولة السابعة له.

وبذلك يتضح أن التعادل هو العامل المشترك في المباريات النهائية لكل بطولات دوري الأبطال التي حقق الأهلي كأس بطولتها، فهل يكون تعادله أمام أورلاندو فألا حسنا لتحقيق البطولة الثامنة في تاريخه والوصول لكأس العالم للأندية بالمغرب للمرة الخامسة في تاريخه، محققا بذلك إنجازا لم يحققه أحد الأندية من قبل.
الجريدة الرسمية