رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور .. محاكمة مرسي تضرب سوق هدايا "عيد الحب" في مقتل

فيتو

يأتي عيد الحب المصري هذا العام متزامنا مع محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، الأمر الذي أثر تأثيرا كبيرا على سوق بيع هدايا عيد الحب، كما يؤكد تجار الهدايا، ويبدو أن عيد الحب المصري موعود دائما بالظلم والتجاهل، حيث إن الأعوام السابقة كان الاهتمام الأكبر بالفالنتين.

ويقول فتحي مليكة، صاحب أحد المحال لبيع الهدايا، أن سوق بيع الهدايا هذا العام يكاد يكون متوقفا لتزامن عيد الحب هذا العام مع يوم محاكمة الرئيس المخلوع مرسي، حيث لن يستطيع كثير من المحبين الخروج والاحتفال في هذا اليوم، خوفا من حدوث أي شغب أو مظاهرات أو اشتباكات، وبالتالي الهدية لن يكون لها معنى، وإن كان هناك عدد قليل من طلبة الإعدادي والثانوي هم من اهتموا بشراء الهدايا.


ويضيف مليكة أن هدايا عيد الحب هذا العام تقليدية مثل الدباديب الحمراء والقلوب والساعات والعطور.


ويقول عيد زينهم أحد الباعة في محال الهدايا إنه نتيجة الأحداث السياسية المتلاحقة، وآخرها تزامن عيد الحب مع محاكمة المخلوع، هذا جعلنا لا نهتم باستيراد نوعيات جديدة من الهدايا، حيث اكتفينا بالبضاعة المتبقية من الفالنتين.

ويتابع صالح النبوي صاحب أول محال الهدايا في منطقة حارة اليهود بالموسكي أنه معظم بضاعته صناعة يدوية ويقوم هو بتصنيعها من خلال مصنعه في منزله، ويقول إن حركة البيع والشراء متوقفة تماما منذ اندلاع الثورة، فالجميع أصبح مشغولا بالأحداث السياسية، والمظاهرات والاعتصامات، والشباب الذين يتساقطون قتلى يوميا، وأخيرا محاكمة المخلوع التي قتلت عيد الحب هذا العام، وبالتالي ضربت سوق الهدايا في مقتل.

وعن الاحتفال بعيد الحب هذا العام أكد صالح أن الهدايا التقليدية المعروفة هي الأشهر والأكثر مبيعا كالقلوب الحمراء، والدباديب.
الجريدة الرسمية