رئيس التحرير
عصام كامل

بعثة الاتحاد الأوربي تشيد بجهود ليبيا في إنقاذ المهاجرين

خفر سواحل البحرية
خفر سواحل البحرية الليبية

أشادت بعثة الاتحاد الأوربي للمساعدة في إدارة الحدود الليبية، بجهود خفر سواحل البحرية الليبية في إنقاذ 150 مهاجرا تقطعت بهم السبل على متن قارب مطاطي على بعد أكثر من 120 ميلا من الساحل الليبي. 

وكانت بعثة الاتحاد الأوربي للمساعدة في إدارة الحدود الليبية قد بدأت العمل بليبيا في مايو 2013 بعد دعوة من الحكومة الليبية.

وأوضحت البعثة في بيانها اليوم، أن جهاز خفر السواحل الليبية البحرية أرسل اثنين من قواربه المطاطية لإنقاذ هؤلاء المهاجرين ونقل النساء والأطفال، الذين كانوا على متنه إلى إحدى السفن الليبية وسحب القارب المعطوب والمهاجرين المتبقيين والعودة بهم إلى الساحل. 

وقد أثنى ديفيد أكويلينا مدرب خفر السواحل البحرية الليبية ببعثة الاتحاد الأوربي في البيان على الإجراءات التي اتخذها طاقم خفر السواحل البحرية الليبية، وفريق الإنقاذ المصاحب له، والذي عمل بقدراته المحدودة، وأظهر شجاعة والتزاما لمخاطرته بحياته في إنقاذ هؤلاء المهاجرين. 

وتتركز مهمة البعثة في تقديم النصح والتدريب والتوجيه لنظرائهم الليبيين؛ لتعزيز أمن الحدود البرية والبحرية والجوية في ليبيا، ويخضع خفر السواحل البحرية الليبية حاليا لبرنامج تدريب أولي لمدة ثلاثة أسابيع تنظمها بعثة الاتحاد الأوربي للمساعدة في إدارة الحدود الليبية.
الجريدة الرسمية