رئيس التحرير
عصام كامل

مسئول بـ"البنك الأهلي": لجنة من "أركو ستيل" لتسوية مديونياتها

البنك الأهلي المصرى
البنك الأهلي المصرى

كشف يحيى أبو الفتوح رئيس قطاع الديون المتعثرة، والمشرف على قطاع المخاطر بالبنك الأهلي المصرى، عن أن البنك اقترب من إنهاء ملف تسوية المديونيات المستحقة على الشركة العربية للصلب المخصوص "أركو ستيل" والبالغة نحو 1.9 مليار جنيه.


وأضاف أن الجمعية العمومية لـ"اركو ستيل" اختارت لجنة من المساهمين للتفاوض مع إدارة البنك على التسوية، ومن المقرر اجتماع إدارة البنك مع اللجنة خلال شهر نوفمبر الجارى.

وأكد "ابو الفتوح" أن البنك الأهلي قدم اقتراحا للتسوية، يتضمن إجراء اعادة هيكلة شاملة للمديونية، بما يضمن حصول البنك على جزء نقدى من المديونية المستحقة على الشركة.

وأشار إلى أن الجزء الاخر من المديوينة ستتم زيادة مساهمة البنك الأهلي المصرى في رأس مال الشركة من خلاله، اما باقى المديوينة سيتم توزيعها على اقساط.

يذكر أن "اركو ستيل" كانت قد حصلت على القرض منذ عام 1990، وتراكمت عليها المديوينات حتى وصلت إلى 1.9 مليار جنيه.

ويبلغ رأسمال "اركو ستيل" المصرح به 800 مليون جنيه، والمصدر والمدفوع 346.1 مليون جنيه موزعًا على 1.7 مليون سهم بقيمة اسمية تتعدى 200 جنيه للسهم، وتتوزع حصص الملكية بواقع 19 % لبنك الاستثمار القومى و13 % لشركة مصر للتأمين و9 % للشركة القابضة للصناعات المعدنية، و8 % للهيئة العامة للبترول و7 % للبنك الأهلي المصرى، و7 % للشركة المصرية لإعادة التأمين، والشركة العربية للاستثمار المملوكة لـ17 دولة عربية، و6.5 % لهيئة قناة السويس، و5% لبنك التنمية والعمال والباقى لمساهمين آخرين.
الجريدة الرسمية