رئيس التحرير
عصام كامل

مناورة تكتيكية للجيش اللبناني في بيروت

الجيش اللبناني -
الجيش اللبناني - صورة أرشيفية

نفذت وحدات من الجيش اللبناني مناورة تكتيكية اليوم على أرض المعارض في بيروت بعنوان "حفظ الأمن ضد العمل الإرهابي خلال سباق الماراثون 2013".


حضر المناورة عدد من كبار ضباط الجيش وممثلون عن الأجهزة الأمنية والجمعيات الأهلية، وشارك فيها أفواج التدخل والمدفعية والقوات البحرية والجوية إلى جانب وحدات من الأجهزة الأمنية والدفاع المدني والصليب الأحمر اللبناني.

وشملت المناورة تفجير عبوات وعمليات إغاثة وإخلاء بواسطة العربات والمروحيات واستطلاع وتصوير من الجو لبقعة وقع بها عمل إرهابي ومراقبة الشاطئ وتفتيش السفن المشبوهة.

وتأتي هذه المناورة في إطار خطة التدريب التي وضعتها قيادة الجيش للتأكد من جاهزية الوحدات واستعدادها للتدخل السريع والفاعل خلال العمليات الإرهابية.

من ناحية ثانية أوقفت وحدات الجيش 760 شخصا من جنسيات مختلفة خلال شهر أكتوبر الماضي في إطار الحفاظ على الأمن والاستقرار ومكافحة الجرائم المنظمة.

وذكر بيان لقيادة الجيش اللبناني أن من بين الموقوفين مطلوبين للعدالة بموجب مذكرات توقيف والبعض الآخر لارتكابه جرائم ومخالفات متعددة تتعلق بالتجول داخل الأراضي اللبنانية دون إقامات شرعية وحيازة الممنوعات والإتجار بها وتهريب بضائع عبر الحدود بالإضافة إلى قيادة سيارات ودراجات نارية دون أوراق ثبوتية.

وشملت المضبوطات 98 سيارة و6 صهاريج مازوت و40 دراجة نارية و6 مراكب صيد بالإضافة إلى كميات من الأسلحة والذخائر والأعتدة العسكرية المتنوعة والمخدرات.

وتم تسليم الموقوفين مع المضبوطات إلى الجهات المختصة.
الجريدة الرسمية