رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. 116 مليون جنيه اعتمادات إضافية لمحافظة شمال سيناء

فيتو

أعلن اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، اليوم، عن زيادة الاعتمادات المالية المخصصة للمحافظة بمبلغ 116 مليونا و200 ألف جنيها لتلبية الاحتياجات العاجلة.


وأضاف المحافظ خلال لقائه بأعضاء الجهاز التنفيذى للمحافظة بقاعة المؤتمرات بالديوان العام، بأنه تم تخصيص مبلغ 35 مليون جنيها لقطاع الكهرباء، و25 مليونا و500 ألف جنيه لقطاع الطرق، ومبلغ 55 مليونا و700 ألف جنيه لقطاع تحسين البيئة.. وذلك بخلاف اعتمادات الخطة الاستثمارية للمحافظة البالغة 100 مليون جنيه بعد مضاعفتها، ومخصصات لجنة تنمية سيناء من القوات المسلحة بمبلغ 2.7 مليار جنيه.

وأشار المحافظ إلى أنه سيلتقى غدا بلجنة تنمية سيناء التي تضم 20 وزيرا في مختلف القطاعات لبحث مطالب المحافظة الأمنية والتنموية وقضايا ومشكلات المحافظة في مختلف المجالات، وبصفة خاصة المياه وباقى المرافق الخدمية، ولوضع شكل وتصور التنمية في سيناء، والتركيز على حوافز الاستثمار لاقامة المشروعات الجديدة.

وقرر المحافظ تشكيل لجنة ومجموعات عمل من مجالس المدن ومديريات الخدمات المختلفة ومنظمات المجتمع المدنى لمتابعة تنفيذ المشروعات تحقيقا لمبدأ الشفافية، مؤكدا أن هناك منحة من وزارة الطيران المدنى لـ 15 فردا من ابناء سيناء للدراسة بكلية المراقبة الجوية، وسيتم تشغيلهم في مطارات سيناء.
الجريدة الرسمية