رئيس التحرير
عصام كامل

المليجى يؤكد وجود علاقة وطيدة بين زيارة كيرى ومحاكمة مرسي

الدكتور السيد عبد
الدكتور السيد عبد الستار المليجى

أكد الدكتور السيد عبد الستار المليجى القيادي السابق بجماعة الإخوان أنه من المؤكد وجود علاقة وطيدة بين زيارة وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى إلى مصر غدا ومحاكمة الرئيس المعزول الدكتور محمد مرسي.

وأشار إلى أنه حتى لو لم يتم مناقشة هذا الموضوع فيكفى أن الزيارة تتزامن مع توقيت المحاكمة للتلويح بها، موضحا أن جماعة الإخوان ستتخذ زيارة كيرى درعا لها وتحتمى بها وافتعال المظاهرات، كما أن الملفات التي صرحت الخارجية المصرية عن مناقشتها مع كيرى لا تستدعى زيارة كيرى في هذا التوقيت ومن السهل مناقشتها في أي وقت خاصة أنها ملفات مطروحة من قبل ونوقشت العديد من المرات.

وعن ما ستفعله جماعة الإخوان يوم محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي قال "المليجى" خلال لقائه ببرنامج "صباح أون" الذي يقدمه الإعلامي رامى رضوان على قناة "أون تى في" أن السياسيين حريصون على أن تتم محاكمة مرسي لأن مصر دول قانون ومن أخطأ عليه أن يعاقب ويحصل على جزائه.

وأوضح أنه من المتوقع أن ينظم اتباع الإخوان بعض المظاهرات ولكنها لن تجرؤ على فعل أي أعمال عنف أو قتل خاصة أن وزارة الداخلية أحكمت سيطرتها في مواجهة الإخوان وعاملتهم بحزم وقوة وبالتالى لا يستطيعون فعل أي شىء.
الجريدة الرسمية